• بحث عن
  • وزير التعليم عن التجمع أمام اللجان: “اتفقنا على تأمين الطلاب إنما أولياء الأمور مش مسئوليتنا” (فيديو)

    محمد سمير

    علق الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، على أول أيام إجراء امتحانات الثانوية العامة، وقال إن اليوم عدي بنسبة نجاح مقبولة، مشيرًا أن هناك مشاكل داخلية يتم التعامل معها داخل اللجان وبعض أنواع التقصير، موضحًا أن هناك 2212 لجنة، تم رصد المشكلات في 18 لجنة فقط، وهذا ععد عدد صغير مقارنة بالمجموع.

    وأوضح شوقي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم” المذاع على قناة “دي إم سي”، أن من المشاكل الملحوظة أنه حتي الآن، لا نستطيع أن نقنع أولياء الأمور بعدم التواجد حول اللجان، قائلا: “ديه معركة وعي وسلوك”، لافتًا: “الناس بتطلب من الحكومة أشياء كثيرة جدًا وهنا لازم نحدد المسئوليات واتفقنا أن إحنا نقوم بتأمين الطلاب داخل المدرسة إنما أولياء الأمور مش مسئولين عن تأمينهم.. رغم التحذيرات ورغم وجود وباء بالبلد وهذه ظاهرة يجب أن تتوقف في جميع أنحاء الجمهورية”.

    وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأحد تزاحم أولياء الأمور أمام مقار اللجان، في أول أيام امتحانات الثانوية العامة.

    أول تعليق من “التعليم” على صورة الغش الجماعي بإحدى لجان الثانوية العامة (خاص)

    وفي وقت سابق، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط 5 حالات قاموا بتصوير امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة أثناء تواجدهم باللجنة عقب بداية الإمتحان وتسريبه عبر الإنترنت.

    وفي وقت سابق، ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على شخصية لإتهامهما بالترويج لتسريب امتحانات الثانوية العامة عبر أحد تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم بشتى صورها، لاسيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة المرتكبة من خلال شبكة الإنترنت.

    3 حالات اشتباه في “كورونا” وإصابة مراقب.. “التعليم” تُعلن حصيلة اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة بالشرقية

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق