الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إجابات بوكليت الاقتصاد والإحصاء لطلاب الثانوية العامة 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 21/يونيو/2020 - 10:17 م

تسلم طلاب الثانوية العامة اليوم الأحد، بوكليت مادة الإحصاء للإجابة عليه وتسليمه إلى اللجنة الخاصة بهم في امتحانات الثانوية العامة في اليوم المحدد لاستلام المادة، وننشر رابط إجابات بوكليت الاقتصاد والإحصاء لطلاب الثانوية العامة 2020.

وكان وزارة التربية والتعليم قررت تخفيف جدول الامتحانات لطلاب الثانوية العامة هذا العام الدراسي 2019/2020، وحذف المواد غير المضافة إلى المجموع من الجدول تخفيفًا على الطلاب، بحيث يتسلمون بوكليت المادة ثم يعيدون تسليمه للجنة بعد إجابة أسئلة في الموحدد له في الجدول القديم.

رابط إجابات بوكليت الاقتصاد والإحصاء لطلاب الثانوية العامة 2020

ومن المقرر أن تنشر وزارة التربية والتعليم عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت نماذج إجابات المواد التي ينتهي الطلاب من الامتحان فيها ليعرف كل طالب الإجابة النموذجية ويقيم أدائه.

وتنشر الوزارة إجابات بوكليت الاقتصاد والإحصاء لطلاب الثانوية العامة 2020 عبر هذا الرابط: http://portal.moe.gov.eg/Pages/moe-homepage.aspx

وأدى طلاب الثانوية العامة اليوم الأحد، امتحان مادة اللغة العربية وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة، منعًا لانتقال عدوى فيروس كورونا المستجد، بحيث يكون في اللجنة الواحدة 14 طالبًا فقط بحد أدنى، ويبدأ الطلاب في دخول اللجنة من الساعة الثامنة صباحًا لتوفير الوقت لتطبيق الإجراءات الاحترازية، مع بدء الامتحان في العاشرة صباحًا.

وتشمل الإجراءات الوقائية التي يخضع لها الطلاب قبل بدء الامتحان، قياس درجة الحرارة بالكواشف الحرارية والوقوف على مسافات متباعدة قبل دخول اللجان، وترك مسافات بين مقاعد الطلاب داخل اللجنة، مع توزيع كمامات ومطهرات لليد وغلاف للأحذية قبل دخول اللجان.

وأدى امتحان اللغة العربية صباح اليوم الأحد 667 ألفا و315 طالبا وطالبة داخل 56 ألفا و591 لجنة فرعية بمحافظات الجمهورية المختلفة، مع جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية المشددة التي قررتها وزارة التربية والتعليم لمنع انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأكد  الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم والرئيس العام للامتحانات، أن عملية الامتحانات في يومها الأول بمادة اللغة العربية لم تشهد أية مشاكل وسارت بشكل جيد دون حدوث أية شيء يعكر صفوها، موضحًا أنه تم ضبط 8 حالات غش إلكتروني في عدد  من المحافظات هي بني سويف والإسكندرية والمنوفية والقاهرة والجيزة.

وذكرت الوزارة أن الطالب الذي يشعر بالإعياء داخل لجنة الامتحان قد لا يستكمل الإجابات ويتم نقله للمستشفى بواسطة سيارة إسعاف إذا كان الإعياء شديدًا، فيما سيتم عزل الطالب إذا كان يمكنه استكمال الامتحانات، مشيرة إلى وجود مسؤول صحي هو من يقرر قدرة الطالب على استكمال الامتحان من عدمه.

إجابات بوكليت اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2020

تابع مواقعنا