الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هالة صدقي: وافقت على ليه لأ ثقة في المؤلفة والمخرجة.. ومش هوافق بناتي يباتوا برا .. حوار

الفنانة هالة صدقى
فن
الفنانة هالة صدقى
الأحد 21/يونيو/2020 - 09:47 م

يتخطى رصيد أعمالها الفنية الـ150 عملا، وعملت مع العديد من نجوم الفن أبرزهم أحمد زكي وهشام سليم وصلاح السعدني ويسرا وإلهام شاهين ويحيى الفخراني، وخرجت في اللحظات الأخيرة من السباق الرمضاني الماضي بخروج مسلسها “ليه لأ”، ورغم ذلك حقق نجاحًا كبيرًا بعرضه بعد الموسم الرمضاني، وأصبح يتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي فور بدء عرض حلقاته، إنها الفنانة هالة صدقي، التي تحدثت لـ “القاهرة 24” في حوار خاص، وكشفت العديد من كواليس التصوير في ظل أزمة فيرو كورونا، خلال السطور القادمة.

عندما عُرض عليك الدور.. هل استغرقتِ وقتًا في الموافقة؟

لم أخذ وقتًا، وعندما عُرض عليّ حكولي عن فكرة المسلسل لأنه كان مكتوبًا فقط 3 حلقات وأعادوا كتابتها حينها، ولكن أنا كان لديّ ثقة كبيرة بالكاتبة مريم نعوم، فأنا وافقت عليه ثقةً في مريم.

وافقتِ على المسلسل ثقةً في مريم نعوم.. ألم تقلق تلك الثقة وخاصةً أنه أول تعاون بينكما؟

لا، أنا أعلم عندما تكتب مريم نعوم سيكون العمل جيدًا فأنا أثق في كتاباتها، بالإضافة إلى أن طاقم العمل جميعًا كان أول تعاون بيني وبينهم، بدءًا من المخرجة والإنتاج وصولًا إلى الإخراج.

كيف كان التعاون بينك وبين المخرجة مريم أبو عوف في أول عمل يجمعكما؟

مريم أبو عوف تعتبر ابنتنا فهي ابنة الفنان عزت أبو عوف، ورأيت لمريم العديد من الأعمال الناجحة، بالإضافة إلى أنها تلميذة المخرج الكبير شريف عرفة، فكان لديّ ثقة بها أيضًا.

ماذا عن ردود الأفعال بعد عرض المسلسل؟

طبعًا سعيدة جدًا الحمد لله،  فأنا لم أتوقع تلك ردود الأفعال، وفاقت كل توقعاتي بشكل كبير.

حدثينا عن كواليسك في المسلسل؟

كواليس المسلسل كانت جميلة وهادئة، فكانت مريم أبو عوف في اللوكيشن غير عصبية وصاحبت الكل، فكان هناك جو عائلي مسيطر علينا، ولكن فيروس كورونا “نكد” علينا.

ما الصعاب التي واجهتكم اثناء تصوير المسلسل؟ 

توقفنا في البداية لمدة 14 يوما بسبب فيروس كورونا، وعندما عدنا للتصوير وجدنا أن نصف طاقم العمل تغير، لأن بعض الفنانين صوروا بعض المشاهد ولكن اعتذروا بعد استكمال التصوير خوفًا من كورونا، واضطررنا إلى إعادة تلك المشاهد، فالموضوع ليس بالسهل إطلاقًا علينا، بالإضافة إلى أن شيرين رضا كان قدمها مكسورة، وأنا خضعت لعملية في عيني، وتعرضت المخرجة مريم أبو لوعكة صحية في العيد، وعملت بالرغم من مرضها، اليوم كان مقلوبًا بالنسبة إلينا، كنا نصور في الليل وننتهي في الصباح بسبب فرض حظر التجوال، “أنا مش عارفة المسلسل دا طلع ازاي”.

بوستر الفنانة هالة صدقي لمسلسل ليه لأ

بوستر الفنانة هالة صدقي لمسلسل ليه لأ

خروج المسلسل من الماراثون الرمضاني، ألم يزعجك؟

المنصة الإلكترونية كانت تعتبر بمثابة اختبار، هل يعجب الجمهور أم لا، وسوف يعرض على MBC بعد انتهاء عرضه على “شاهد”.

إذا طلب منك أولادك الاستقلال بعيدًا عنك وعن منزل العائلة.. هل سيكون رد فعلك مثل والدة عاليا؟

بالطبع، “معندناش بنات يباتوا برا”، وبالنسبة لفكرة الـ “Open Mind” ذلك في المجتمع الغربي وليس هنا.. هنا مجتمع له عاداته وتقاليده التي يجب احترامها، وليس عدم ثقة في البنت، ولكن خوفا عليها، وأنا في مجتمع لازم أحترم عاداته، لأن العالم الذكوري الذي نعيش به يمكن أن يفكر تفكيرًا سيئًا في الفتاة التي تستقل بذاتها، نحن لسنا أمريكا أو أوروبا. في المجتمع الغربي نجد الفتاة ذات الـ 16 عامًا حاملًا ومسئولة عن نفسها من مأكل ومشرب، ولكن نحن أيضًا نظلم تلك المجتمعات، فمثلما يوجد تلك النماذج هناك نماذج أيضًا ملتزمة، ولكن نحن نأخذ الصورة التي نريد أخذها.

View this post on Instagram 

 

إنتو مع مين فيهم؟ #ShahidVIP @amalmaherofficial @aminakhalilofficial @shereenredaofficial @hanyadelofficial @halasedkiofficial @nardineffarag

A post shared by Shahid (@shahid.vod) on Jun 5, 2020 at 11:00am PDT

 

بعد خروج المسلسل من الماراثون الرمضاني.. هل كنتم ملزمين بوقت محدد للعرض؟

كان المسلسل من المفترض عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان، وكان من الممكن اللحاق به، ولكن أنا كنت من الناس المعترضة على عرضه في رمضان، ولكن المحطة كان لديها بُعد نظر فأجلت موعد طرحه.

ظهر في إحدى الحلقات دينا مراجيح وصديقها يوسف من مشاهير السوشيال ميديا.. ما رأيك بظهورهما في المسلسل؟

أنا لا أعرفهما، وتساءلت في تعجب: “هي اسمها كدا فعلًا؟ دينا مراجيح؟؟”، ولكن أكيد المخرجة مريم أبو عوف كان لها وجهة نظر بهم، ووظفتهما بالمكان الصحيح، بدليل أن المسلسل أصبح تريند حينها.

ما الرسالة التي تريدين توجيهها للأسرة؟

يجب أن نصاحب أولادنا، وخاصةً بفترة المراهقة، وأن نعلمهم الاعتماد على أنفسهم سواء الفتيات أو الأولاد، فلا يجب أن يكون هناك فتاة ذات الـ 31 عامًا لا تعرف كيفية صُنع المكرونة، يجب ألا نفرض آرائنا عليهم، فذلك الجيل الجديد ليس مثل جيلنا، فهو يحتاج إلى المناقشة والإقناع وليس فرض الرأي، في إطار احترام عادات وتقاليد البلد التي نعيش بها.

بعد نجاحك في مسلسل ليه لأ.. هل سنرى له جزءا ثانيا؟

لا يوجد أحاديث مؤكدةً لذلك، ولكن وجدنا هناك طلبات منا بإنشاء جزء ثانِ.

هالة صدقي عن ظهور دينا مراجيح في “ليه لأ”: “معرفهاش ومشفتش الحلقة”

هالة صدقي عن “ليه لأ”: “مش فارق معايا أقوم بدور الأم.. وأنا في سن عاليا كنت بفكر زيها”

تابع مواقعنا