• بحث عن
  • 3 حالات اشتباه في “كورونا” وإصابة مراقب.. “التعليم” تُعلن حصيلة اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة بالشرقية

    الشرقية إسلام عبدالخالق

    أعلن رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، حصيلة اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة، والتي انطلقت اليوم الأحد، بامتحان مادة اللغة العربية.

    وقال “عبدالحميد” في بيانٍ له قبل قليل: “إن غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم رصدت إصابة ثلاثة طلاب بارتفاع في درجة الحرارة والاشتباه في الإصابة بفيروس “كورونا” المُستجد، بينما جرى استدعاء سيارات الإسعاف المُجهزة لنقلهم إلى المستشفيات القريبة، تحررت في ذلك محاضر إثبات حالة بالوقائع الثلاث.

    “تعليم المنوفية”: نقل طالب لمستشفى الشهداء للاشتباه في إصابتة بفيروس كورونا

     

    وأشار وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، إلى إصابة مراقب بلجنة مدرسة “النهضة الحديثة” التابعة لإدارة فاقوس التعليمية بانخفاض في ضغط الدم، قبل استدعاء سيارة الإسعاف ونقل المراقب إلى مستشفى “فاقوس” المركزي.

    ويؤدي امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الشرقية، هذا العام، 44 ألفًا و788 طالبًا وطالبةً، مقسمين إلى 17 ألفٍا و564 طالبًا وطالبةً “بالشعبة الأدبية”، و20 ألفًا و122 طالبًا وطالبةً بشعبة “علمي علوم”، و7 آلافٍ و102 طالبٍ وطالبةٍ بشعبة “علمي رياضة”، جرى توزيعهم على لجان الامتحان الفرعية من خلال 162 لجنةً عامة بمختلف أنحاء المحافظة.

    سلبيه تحاليل أول حاله اشتباه بفيروس كورونا في امتحانات الثانوية العامة بالغربية

    يُشار إلى أن الامتحانات تتم في أجواء غير مسبوقة من النواحي التأمينية والتنظيمية؛ وفقًا لما سبق وأعلنته مديرية التربية والتعليم بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية لتأمين اللجان وأوراق الأسئلة والإجابات، وكذا تأمين غرفة الكنترول وتجهيز الاستراحات المُخصصة للمشرفين على الامتحانات، فضلًا عن وجود غرفة عمليات رئيسية بديوان عام مديرية التربية والتعليم، وأخرى فرعية بكل إدارة تعليمية تضم ممثلًا عن مديرية الشئون الصحية والتأمين الصحي ومرفق الإسعاف، جاهزة للتعامل الفوري مع حالات الاشتباه أو الإصابة بفيروس “كورونا” المُستجد، ونقلها فورًا إلى أقرب مستشفى من اللجان.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق