• بحث عن
  • التعاون الدولي: 17 مليون دولار من “يونيسيف” لدعم جهود مصر في مواجهة كورونا

    محمود علي

    أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، تقديم منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” نحو 17 مليون دولار لدعم جهود الحكومة المصرية في مواجهة فيروس كورونا.

    جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقدته وزيرة التعاون الدولي، مع برونو مايس، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” في مصر عبر الفيديوكونفرانس، والذي بحث مجالات التعاون الحالية والمستقبلية بين الحكومة المصرية والمنظمة في مواجهة فيروس كورونا وحماية الطفل وتمكين المرأة.

    وأشارت الدكتورة رانيا المشاط، إلى أهمية الشراكة بين يونيسيف وشركاء التنمية فى عدد من المشروعات مثل الشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبريطانيا وباقي وكالات الأمم المتحدة، خاصة المشروعات التي تركز على تمكين المرأة وتعزيز قاعدة المعرفة لمزيد من الحماية الاجتماعية الحساسة للطفل، وتحسين ثلاثة عناصر أساسية في سنوات الطفولة المبكرة (الصحة والتغذية والتنمية)، بما يجسد الفرص العادلة لكل طفل خاصة الأطفال الأكثر احتياجاً والأطفال ذوي الإعاقة.

    “التعاون الدولي”: 100 مليون دولار من البنك الأوروبي لدعم مشروعات القطاع الخاص في مصر

    وأكدت الوزيرة، أهمية توافق المشروعات التي تنفذها يونيسيف في مصر مع الاستراتيجية الجديدة لوزارة التعاون الدولي للشراكة مع مؤسسات التمويل الدولية المبنية على 3 محاور رئيسية هي المواطن محور الاهتمام والمشروعات الجارية والهدف هو القوة الدافعة، موضحة أن إستراتيجية التعاون الجديدة تركز على سرد المشاركات الدولية من أجل تسليط الضوء على الشراكة التنموية وتأثيرها على المواطن ودورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

    من جانبه، وجه برونو مايس، ممثل يونيسيف في مصر، الشكر لوزارة التعاون الدولى على التعاون معه خلال فترة عمله ممثلا لليونيسف في مصر منذ عام 2015 والتي ستنتهى خلال الاسبوعين المقبلين، مشيرا إلى أن مصر شهدت عدة انجازات واصلاحات واسعة في مجال الاهتمام بالطفل وحمايته ورعايته مما أدى إلى خفض معدل وفيات الأطفال، وحصول الجميع على التعليم.

    وقال إن المنظمة استطاعت خلال العامين الماضيين توفير نحو 100 مليون دولار منح لمصر في عدة مجالات للحماية الاجتماعية والصحية للطفل والمرأة منها مشروعات فى المناطق الأكثر احتياجا مثل شمال سيناء، بجانب توفير 17 مليون دولار لدعم مبادرات الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا.

    “التعاون الدولي”: نتعاون مع المؤسسات الدولية لتخفيف الآثار السلبية لفيروس كورونا على كافة القطاعات

    وأضاف أنه سيتم تلبية طلب وزارة التعاون الدولى فى توفير مستلزمات طبية خلال الفترة المقبلة، مشيدا بالاستراتيجية الجديدة لوزارة التعاون الدولى للشراكة مع مؤسسات التمويل الدولية، والتى ستساهم فى تطوير مجالات التعاون بين مصر واليونيسف خلال الفترة المقبلة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق