السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“دينية النواب” عن إلغاء الحج: الطواف حول بيوت الفقراء لا يقل ثوابًا عن الطواف حول الكعبة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 22/يونيو/2020 - 09:29 م

قال النائب عمر حمروش، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن خبر إقامة شعائر الحج هذا العام وعدم اتخاذ دولة السعودية قرارا بوقفه، هو خبر أثلج صدور المسلمين في كافة بقاع الأرض.

وأضاف حمروش، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، “كنت أتمنى سماح دولة السعودية الشقيقة ببعثات ولو رمزية مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، ليكون ممثل بالحج نسبة لكل دولة”، لافتًا: “فلو مثلا كل عام 2 مليون مواطن حاج، فيمكن تقليل عدد الحجاج لـ100 أو 200 ألف ولاسيما وأن البيت الحرام قبلة المسلمين فلا يجب حرمانهم”.

ووجه حمروش، رسالة لمريدي بيت الله هذا العام ولم يحالفهم الحظ، قائلا: “كل من كان في نيته هذا العام الحج وادخر المدخرات، وشاءت الأقدار عدم الحج، أدعوه لإنفاق جزء من هذا المبلغ للفقراء والمحتاجين فالطواف حول بيوت الفقراء لا يقل في للثواب عن الطواف حول الكعبة”.

السعودية: الحج هذا العام بأعداد محدودة جدا للموجودين داخل المملكة فقط

وفي وقت سابق، أعلنت المملكة العربية السعودية، إقامة حج هذا العام بأعداد محدودة جدًا لحجاج الداخل، مشيرة إلى حرصها على إقامة شعيرة الحج بشكل آمن صحيا.

وأضافت المملكة، وفقًا لما نشرته قناة العربية، أن القرار يأتي حرصا على سلامة قاصدي الحرمين، موضحة إقامة الحج بأعداد محدودة لحجاج الداخل من كل الجنسيات.

الصحة العالمية: تحديد مصير موسم الحج الأسبوع المقبل بالتنسيق مع السعودية

تابع مواقعنا