• بحث عن
  • غرفة شركات السياحة تعلن تأييدها للقرار السعودي حول تنظيم الحج هذا العام

    محمود علي

    علقت غرفة الشركات السياحية على قرار المملكة العربية السعودية حول تنظيم شئون الحج هذا العام واقتصره على المقيمين داخل المملكة وبأعداد قليلة خوفا من انتشار فيروس كورونا.

    وجاء في البيان الذي أصدرته الغرفة، أن غرفة شركات السياحة تعلن تأييدها للقرار السعودي حول تنظيم الحج هذا العام تؤكد غرفة شركات السياحة ونيابة عن جميع شركات السياحة المصرية تأييدها التام للقرار السعودي ودعمه لما تضمن من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على إقامة فريضة الحج بشكل آمن صحيا و وبما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد الاجتماعي .

    السعودية: الحج هذا العام بأعداد محدودة جدا للموجودين داخل المملكة فقط

    جاء ذلك ردا على إعلان وزارة الحج السعودية قرارها قبل قليل الموقف النهائي لموسم الحج هذا العام ،والذي تضمن قرارا بإقامة حج هذا العام 1441 بأعداد محدودة جدًا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية ويعلن مجلس ادارة الغرفة برئاسة حسام الشاعر عن قناعته التامة بان القرار جاء لضمان سلامة ارواح الملايبن من المسلمين الراغبين في اداء فريضة الحج هذا العام .

    وبما ان حفظ النفس البشرية لها الاولوية بكل الشرائع السماوية وتعد المقصد والهدف الرئيسي للشريعة الإسلامية .. وفي ظل الانتشار الحالي لفيروس كورونا المستجد عالميا وعدم الوصول الي اي لقاح او علاج للوقاية من الفيروس او علاج اثاره فقد جاء قرار حكومة خادم الحرمين الشريفين مراعيا لكل هذا وحريصا كعادة المملكة دائما علي سلامة وصحة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين ان مجلس ادارة الغرفة ليدرك تمام ما تقوم به المملكة العربية السعودية بكافة اجهزتها طوال تاريخها بخدمة ملايين الحجاج والمعتمرين في كل عام ويثق ان ستعود للقيام بهذا الدور علي اكمل وجه فور انقشاع غيوم الازمة العالمية الحالية لانتشار فيروس كورونا.

    ويثق المجلس في ان القرار السعودي لم ياتي من فراغ وإنما وفق التقارير الصادرة من الهيئات ومراكز الأبحاث الصحية العالمية، ولخطورة تفشي العدوى والاصابة في التجمعات البشرية التي يصعب توفير التباعد الآمن بين أفرادها. ويطالب مجلس ادارة غرفة الشركات جميع المسلمين حول العالم بدعم ومساندة القرار السعودي والدعاء لله عز وجل بان يزيح عن العالم اجمع الغمة الخالية بتلك الجائحة ليعود تدفق افواج الحجيج والمعتمرين من جديد علي الحرمين الشريفين وفي اقرب وقت لنتشرف جميعا بخدمتهم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق