• بحث عن
  • كيف يتم تصحيح مواد الدين والتربية والوطنية والاقتصاد والإحصاء لطلاب الثانوية العامة؟.. التعليم تجيب

    السيد موسى

    قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن المواد خارج المجموع وهى التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء سيتم تقديرها بـ”اجتياز” أو “عدم اجتياز”، موضحًا أنها ستدخل الكنترولات ويتم تصحيحها داخل لجان النظام والمراقبة بعد جمعها من الطلاب فى المواعيد المحددة.

    حيث عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، اجتماعًا مع مشرفين عموم التقدير لمادة اللغة العربية على مستوى الجمهورية، لمناقشة إجراءات بداية تصحيح امتحان مادة اللغة العربية للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

    ووجه الدكتور رضا حجازي، التحية والتقدير للسادة المعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد حاليًا.

    وقال نائب الوزير، إن بداية أعمال تقدير امتحان اللغة العربية ستبدأ من يوم الخميس المقبل الموافق 25 يونيو 2020، وذلك حرصًا على سلامة السادة المقدرين.

    وأضاف أن الوزارة حرصت على تسليم كافة أدوات التعقيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية للسادة المعلمين المشاركين في أعمال التقدير، وذلك حرصًا من الوزارة على صحة وسلامة السادة المعلمين.

    وجرى نقاش بين اللجنة الفنية لواضعى امتحانات الثانوية العامة، فى مادة اللغة العربية، ومشرفين عموم التقدير لمادة اللغة العربية على مستوى الجمهورية بهدف الوصول إلى نموذج إجابة يتضمن جميع الإجابات المحتملة الصحيحة وإقرارها.

    مصادر تكشف كواليس تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

    وفي وقت سابق، كشفت مصادر مطلعة بلجنة الثانوية العامة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عمليات تعقيم كنترولات الثانوية العامة، مازالت مستمرة وسوف تستمر حتي يوم الثلاثاء المقبل، الأمر الذي غير توقيت تصحيح امتحان اللغة العربية.

    وأكدت المصادر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن عملية بدء تصحيح امتحان اللغة العربية سوف تكون الخميس المقبل.

    وأكدت المصادر أنه من المقرر بداية التصحيح بعينة عشوائية، ثم يتم الانتهاء من تصحيح اللغة العربية عقب خوض امتحان اللغة الإنجليزية.

    أول تعليق من “التعليم” على صورة الغش الجماعي بأحد لجان الثانوية العامة (خاص)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق