السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ملخص قوانين الديناميكا للصف الثالث الثانوي 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 22/يونيو/2020 - 10:57 م

ننشر ملخص قوانين الديناميكا للصف الثالث الثانوي 2020، ومراجعة ليلة الامتحان ليستفيد منها الطلاب في المراجعة النهائية لمادة الرياضيات وقواننين الديناميكا، حيث من المفترض أن يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحانات الرياضيات التطبيقية في منهج الديناميكا يوم 28 يونيو الجاري، فيما يؤدون الفرع الثاني من الرياضيات التطبيقية الاستاتيكا يوم الخميس 3 يوليو 2020.

منهج الميكانيكا للصف الثالث الثانوى 2020

ويضم منهج الميكانيكا بالرياضيات التطبيقية للصف الثالث الثانوي، كلا من الديناميكا والاستاتيكا ويمتحن الكلاب في كلا المنهجين على حدة الأول يوم 28-6 والثاني يوم 3-7 ونستعرض منهجهما والمراجعة النهائية لليلة الامتحان وملخص جميه قوانين الديناميكا والاستاتيكا في هذا التقرير.

ويضم منهج الديناميكا قانونين رئيسيين تدرس لطلاب الصف الثالث الثانوي هذا العام وهما: قانون نيوتن الأول وقانون نيوتن الثاني. وتشمل المراجعة النهائية عرض مقدمة في علم الديناميكا وشرح وحل مسائل على قانوني نيوتن الأول والثاني، شرح قانون نيوتن الأول يتضمن عرض مسائل وأمثلة عن القانون وكيفية حلها. ويمكن متابعة ملخص قوانين الديناميكا قانون نيوتن الأول  من هنا: https://www.thanaweya.net/ar/course/General_Revision_Math بالإضافة إلى شرح قانون نيوتن الثاني بجميع معطياته وعرض أهم الملاحظات التي يجب أن يلم بها الطالب عند حل المسائل وعرض أمثلة لمسائل لها علاقة بالصورة المتجهة لقانون نيوتن الثاني وحلها، بالإضافة إلى عرض أمثلة لمسائل على الصورة القياسية لقانون نيوتن الثاني وحلها بشكل نموذجي لتعريف الطلاب بالإجابات النموذجية على امتحان نهاية العام. ويمكن متابعة شرح قانون نيوتن الثاني من هنا: https://www.thanaweya.net/ar/course/General_Revision_Math2

وأعد هذه المراجعة النهائية وزارة التربية والتعليم عبر منصة الثانوية العامة 2020 ضمن تفعيل منظومة التعليم عن بعد إغلاق المدارس، وأعد هذه المراجعة نخبة من معلمي التربية والتعليم، وتتيحها الوزارة مجانًا لطلابها طوال فترة الامتحانات.

وتهدف مراجعة الوزارة تعريف الطلاب بالأمثلة والمسائل المتوقعة في امتحان نهاية العام وكيفية الإجابة عليها بشكل نموذجي.

كما يمكنك متابعة ملخص قوانين الديناميكا هذه الدروس لمراجعة عامة ومراجعة تفصيلية لمنهج الاديناميكا من قنوات مصر التعليمية. https://youtu.be/67lC9–g1ds?list=PLdqVMYpRqXPvx_IfWR68C8PQ9bWRq1zIo

ملخص قوانين الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي

يمكن الاطلاع على هذه المذكرة التي تحتوي ملخص قوانين الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي

https://drive.google.com/file/d/1hRsJOIjSVVuxRDsP59ss78uCwNFL6Fdw/view?usp=sharing

الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي 2019

ويضم منهج الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي، الموضوعات التالية: الاحتكاك ويضم اتزان جسم على مستوى أفقي خشن واتزان جسم على مستوى مائل خشن، أما الوحدة الثانية فتتناول (العزوم) وتضم عزم قوة بالنسبة لنقطة في نظام إحداثي ثنائي الأبعاد وعزم قوة بالنسبة لنقطة في نظام إحداثي ثلاثي الأبعاد.

بينما الوحدة الثالثة: القوى المتوازية المستوية، فتضم محصلة القوى المتوازية المستوية، واتزان مجموعة من القوى المتوازية المستوية، وتضم الوحدة الرابعة: الاتزان العام، دروس اتزان جسم جاسئ.

أما الوحدة الخامسة، فتتناول الازدواجات، والازدواج المحصل، وتناول الوحدة السادسة: مركز الثقل وطريقة الكتلة السالبة

ملخص قوانين الجبر والهندسة الفراغية للصف الثالث ثانوى 2020

وبجانب ملخص قوانين الديناميكا يمكنك متابعة أكثر من حلقة لمراجعة نهاية وأخرى مراجعة تفصيلية لمنهج وقوانين الجبر والهندسة الفراغية عبر قناة مصر التعليمية عبر هذا الرابط

كما يمكن متابعة ملخص ومراجعة شاملة لمنهج الجبر والتفاصل عبر هذا الرابط:

الآن.. تفاصيل مراجعة الديناميكا للصف الثالث الثانوى 2020.. مراجعة ليلة الامتحان للثانوية

تابع مواقعنا