السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زي النهاردة.. محمد صلاح ينتقل إلى ليفربول الإنجليزي

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 22/يونيو/2020 - 10:10 ص

في مثل هذا اليوم، وبالتحديد في 22 يونيو عام 2017، انضم محمد صلاح، نجم منتخب مصر إلى نادي ليفربول الإنجليزي قادمًا من فريق روما الإيطالي.

وانضم صلاح إلى الريدز في صفقة قيمتها 42 مليون يورو، وبعقد يمتد لخمس سنوات، كأغلى لاعب في تاريخ ليفربول وكذلك أغلى قيمة انتقال للاعب إفريقي في ذلك الوقت.

بدأ الدولي المصري عامه الأول مع ليفربول في تسجيل العديد من الأهداف وساهم في فوز فريقه في العديد من المباريات الهامة، حيث استطاع تسجيل 32 هدف موسم 2017/2018 وحصد لقب هداف الدوري الإنجليزي.

ولم يكتفي بذلك فحسب بل قاد صلاح فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوربا قبل أن يخسر المباراة النهائية أمام ريال مدريد.

وشهدت هذه النسخة من دوري الأبطال تسجيل محمد صلاح لـ10 أهداف خلال مشوار الريدز في البطولة، كأكثر لاعب يسجل أهداف لليفربول في نسخة واحدة من دوري الأبطال.

الجميع ظن بأن محمد صلاح سيتألق لموسم واحد رفقة ليفربول، لكن ما قدمه في الموسم الذي يليه كان عكس التوقعات، واستطاع حصد لقب هداف الدوري الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي، لكن هذه المرة تساوى في عدد الأهداف مع زميله ساديو ماني والجابوني أوبميانج مهاجم أرسنال.

واستطاع محمد صلاح قيادة فريقه للتتويج بلقب دوري أبطال أوربا، الغائب عن خزائن الريدز منذ 14 عام.

ولم يكتفي بذلك بل حصد لقب السوبر الأوربي على حساب تشيلسي، وكذلك حصل على بطولة كأس العالم للأندية من نفس العام وكذلك جائزة أفضل لاعب في البطولة.

ويقترب الدولي المصري من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزينة الريدز منذ عام 1990، حيث يتبقى له حصد عدد قليل من النقاط لتحقيق لقب البريميرليج بشكل رسمي.

ما قدمه صلاح مع ليفربول لم يكن على المستوى الفني فحسب، بل إن إلتزامه واحترافيته في التعامل مع من حوله، جعل نظرة الجميع تختلف عن اللاعب العربي والإفريقي.

تابع مواقعنا