الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامي يطالب الرقابة الإدارية بضبط المسؤولين المقصرين في امتحانات الثانوية العامة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 22/يونيو/2020 - 03:51 م

قال الدكتور عصام الطباخ، المحامي والمعروف إعلاميًا بقضية إلغاء امتحان الثانوية العامة، إن ما حدث بالأمس في معظم لجان الثانوية العامة يعد كارثة بكل المقاييس.

وتابع الطباخ، في بيان صحفي، أن كل ما وعد به وزير التربية والتعليم لم يتحقق نصفه على أرض الواقع، فمعظم بوابات التعقيم معطلة، ومعظم الكمامات مقطوعة، والاتربة تملأ اللجان والديسكات، والازدحام بين الطلاب في دخول اللجان لا مثيل له، فضلا عن عدم تشغيل الكواشف الحرارية في بعض اللجان.

ضبط مدرسة وإحالتها للنيابة.. “الداخلية” تكشف حقيقة صورة الغش الجماعي بإحدى لجان الثانوية العامة

وأشار إلى أن اعتراف وزير التربية والتعليم بالتقصير في أعمال التعقيم والتنظيم في بعض اللجان يلزم تدخل هيئة الرقابة الإدارية، خاصة في ظل الميزانية الضخمة المرصودة لأعمال التعقيم والتنظيم والتي قاربت على المليار جنيه.

وأكد أن المسئولية تقع على وزارة التربية والتعليم وحدها، ومحاولة إلقاء المسئولية على وعي الطالب أو وعي أولياء الأمور يعد حديث مرسل لا أساس له من الصحة.

التعليم تكشف تفاصيل خطأ في امتحان الثانوية العامة للمكفوفين.. وتحويل الواقعة للشئون القانونية” (بيان)

وناشد الطباخ، وزير التربية والتعليم باتخاذ موقف إيجابي معلن بتقديم المسئولين عن عدم تعقيم اللجان وعدم الالتزام بالتدابير الاحترازية بإحالتهم فورًا إلى المحاكمات التأديبية؛ خاصة وأن الأثر المترتب على تلك المخالفات قد يكون وخيمًا على الطلاب من جهة والمجتمع بأسره من جهة أخرى، من حيث ازدياد اعداد الإصابات بفيروس كورونا.

ولفت إلى أن خطاب النقابة العامة للأطباء، وهي جهة التخصص، قد حذرت من إجراء امتحان الثانوية العامة في هذا التوقيت، فكان من المفترض أن تعمل وزارة التربية والتعليم جاهدة في فرض النظام واتخاذ كافة التدابير الاحترازية المعلن عنها من جانب وزير التربية والتعليم.

بعد نشره حل اللغة العربية.. “شاومينج” يضع تسعيرة بيع إجابات الامتحان لطلاب الثانوية العامة (صورة)

ودعا الطباخ، هيئة الرقابة الادارية بالتدخل الفوري للتحقيق وإجراء التحري عن المتسببين في عدم اتخاذ التدابير الاحترازية وعرضهم على النيابة العامة بتهمة الإضرار العمدي بالمال العام.

تابع مواقعنا