السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من التحقيقات.. كيف حاولت مودة الأدهم خداع الأمن ومتابعيها بعد حبسها لجني الأرباح؟

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 22/يونيو/2020 - 10:42 ص

في مايو الماضي، ألقت الإدارة العامة لمباحث الآداب، القبض على “اليوتيوبر” الشهيرة مودة الأدهم، بتهمة نشر مقاطع تحرض على الفسق والفجور وتخل بالقيم الأسرية، أثناء هروبها داخل كمبوند في منطقة أكتوبر، بعد نشرها فيديوهات ترتدي بها الأدهم ملابس فاضحة تخدش الحياء العام.

وكشفت التحقيقات وتحريات أجهزة الأمن، أن مودة الأدهم بعد القبض على حنين حسام وحبسها خشيت من الملاحقة والضبط، فقامت بالاتفاق مع متهم أخر يدعى “أحمد. س”، على تشفير حساباتها وهواتفها المحمولة لتضليل أجهزة الأمن عن مكان تواجدها، لكن رجال المباحث نجحوا في ضبطها أثناء هروبها رغم تخفيها وهروبها بمناطق عدة بالساحل الشمالي، والعلمين ومنطقة أكتوبر.

تفاصيل أولي جلسات محاكمة حنين حسام ومودة الأدهم.. وقرار المحكمة بالتأجيل لـ29 يونيو

وأضافت التحريات أنه بعد قرار النيابة العامة بحبس مودة الأدهم استعانت أيضًا بصديقها المتخصص في مجال الإلكترونيات، والذي قام بمواصلة نشر فيديوهات لها وإعادة صنع محتوى قديم لنشره عبر حساباتها لاستمرار جني الأرباح واإيهام متابعيها بأنها مازالت طليقة ولم يمسها سوء.

الأجهزة الأمنية وجهات التحقيق توصلت لحيلة الأدهم وقامت بمخاطبة المجلس القومي لتنظيم الاتصالات والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لإغلاق كل حساباتها الرسمية والقبض على شريكها، ووجهت لها وشريكها المتخصص في مجال الإلكترونيات تهم الاتجار في البشر وتسهيل الدعارة وغواية فتيات قاصرات لارتكاب أعمال منافية ومخلة للأداب العامة.

مودة الأدهم من مواليد محافظة مرسى مطروح، جاءت إلى القاهرة منذ سنوات، وتدعى مودة فتحي رشاد وشهرتها “الأدهم”، كانت تسكن في “مدينتي” بمنطقة التجمع الأول حتى رصدتها مباحث الأداب وقامت بإلقاء القبض عليها، وباتت فيديوهاتها دليل إدانتها.

النيابة تحيل حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين لمحكمة الجنايات

لم تكن هي المرة الأولى للفتاة التي تم ضبطها منتصف مايو الماضي، حيث تم القبض عليها في 29 مارس الماضي، بتهمة خرق حظر التجول وتصويرها فيديو وبثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بصحبة صديقة لها، حتى قررت النيابة العامة إخلاء سبيلها بكفالة مالية.

تابع مواقعنا