الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“هواوي” تقترح طرح تراخيص شبكات الجيل الخامس في العاصمة الإدارية الجديدة

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 22/يونيو/2020 - 03:29 م

قال وائل المنياوى، رئيس قطاع التكنولوجيا في هواوي مصر،  إن شركته اقترحت على الحكومة المصرية طرح تراخيص لبناء شبكات الجيل الخامس للاتصالات في العاصمة الإدارية الجديدة، فقط، كمرحلة أولى لإنجاح التجربة  مشيرا الي ان التكنولوجيا الجديدة عالميا ستحتاج الي بنية خاصة موجةدة بالعاصمة الادراية التي أنشئت علي احدث التكنولوجيات.

هواوي تؤجل أحدث هواتفها الذكية وتقلص 20% من الطلبات

وأكد المنياوي أن شبكات الجيل الخامس للاتصالات آمنة تماما مقارنة بالجيل الرابع وتعتبر قفزة نوعية فى قطاع الاتصالات.

وأضاف المنياوي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم الاثنين عبر تقنية الفيديو كونفراس. أن هواوى العالمية حققت مبيعات خلال الربع الأول من العام الحالي بقيمة بلغت 25.7 مليار دولار، وقامت بتوقيع أكثر من 50 عقد تجاري لبناء شبكات تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات في الصين، خلال الفترة الماضية.

هواوي تطلق مبادرة التدريب عن بعد بالتعاون مع الجامعات المصرية

وقامت بتصدير 600 الف شحنة من محطات أبراج للجيل الخامس في الصين والعالم .ولديها أيضا اتفاقات مع 228 شركة من اغني 500 شركة عالمية .

 

وأشار المنياوي ان الشركة تهتم بتطوير ابحاثها بشكل كبير وهو مادفعها لانفاق 18.9 مليار دولار على البحث والتطوير خلال العام الماضى ما يعادل 15 % من إيراداتها تقريبا.

وبحسب المنياوي فأن هواوي مصر تعاونت مع الشركة المصرية للاتصالات خلال العامين الماضيين لرفع متوسط سرعة الإنترنت الأرضى.

و قدمت 12 الف دورة تدريبية حتي الآن لتأهيل الكوادر البشرية في قطاع الاتصالات بالتعاون مع عدة وزارات منها الاتصالات والقوى العاملة والشباب.

تابع مواقعنا