• بحث عن
  • أول قرار من التضامن بشأن حج القرعة بعد اقتصار المراسم على المسلمين داخل السعودية

    أثارت المملكة العربية السعودية جدلًا واسعًا بعد قرار إلغاء الحج للمسليمن من خارج المملكة، حيث تساءل كل من حاله الحظ في القرعة لإجراء فريضة الحج عن مصير الحج هذا العام.

    عاجل.. إلغاء مراسم الحج للمسلمين من خارج السعودية

    وفي هذا السياق، قال أيمن عبدالموجود، مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشؤون مؤسسات المجتمع الأهلي، إن الوزارة فتحت باب التقديم، وتقدم 31 ألف مواطن لقرعة حج الجمعيات للفوز بـ12 ألف تأشيرة، ومنذ ذلك الوقت جرى توقيف الإجراءات الخاصة بإعلان القرعة.

    وأضاف عبدالموجود، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “هذا الصباح”، عبر قناة “اكسترا نيوز”: كنا متأكدين بنسبة كبيرة من إلغاء موسم الحج مع مرور الوقت، ومنذ قرار المملكة أمس باقتصار حج هذا العام على عدد محدود جدًا من المقيمين في الداخل، جرى عرض ذلك على وزيرة التضامن، وأصدرت قرار بأن الأعضاء الذين تقدموا لحج الجمعيات هذا العام حقهم محفوظ حتى قرعة العام المقبل، دون تقديم طلب جديد، إلا إذا المواطن بنفسه اعتذر لأي سبب من أسباب.

    السعودية: الحج هذا العام بأعداد محدودة جدا للموجودين داخل المملكة فقط

    وأشار عبد الموجود إلى أن الوزارة ستبحث الفترة المقبلة إمكانية استبدال شخص مكان الآخر في طلبات الحج، لكن ننتظر إجراءات موسم الحج المقبل، مؤكدا أنّ طلبات هذا العام تم ترحيلها للعام المقبل بالتنسيق مع وزارة الداخلية المسؤولة عن بوابة الحج الموحدة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق