• بحث عن
  • “المنشآت السياحية” تطالب بفتح المطاعم والكافيهات أسوة بالفنادق

     مينا صلاح

    قال هشام وهبة، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية، إن 10% من المطاعم تعمل بنظام توصيل الطلبات للمنازل “الديليفري” و”تيك اواي” و90% يستمر دون عمل تمامًا، وإن قطاع المطاعم والكافيهات يرتبط بنحو 40 صناعة أخرى وينفق على عدد ما لا يقل عن 100 ألف عامل بأسرهم.

    وأضاف وهبة في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن غلق المطاعم والكافيهات غير مبرر خاصةً بعد السماح لمطاعم الفنادق بإستقبال زبائن من خارج الفندق، منوهًا إلى أن المطاعم السياحية أساس عملها استقبال السائح وتقديم الخدمه له وجزء بسيط فيها يقدم خدمة “التيك أواي” و”الدليفري” بجوار تقديم الخدمة بقاعة الطعام.

    المنشآت السياحية: أصحاب المطاعم والكافهيات في انتظار تعليمات مجلس الوزراء للعودة

    وتابع وهبة، أن العامل بالمطاعم يتقاضي أجر ضئيل لاعتماده على 12% خدمة، وهذا الراتب لن يغطي مصاريف العامل في تلك الفترة، خاصة في ظل الظروف التي تعانيها البلاد، مضيفًا أن استمرار الغلق يعد عبء كبير على القطاع ولابد من سرعة اتخاذ القرار بالفتح، مشيرًا إلى أن قرار تأجيل المديونيات على المنشآت السياحية لم ينفذ حتى الآن.

    كما ذكر عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية، أن المنشآت السياحية توقفت منذ 100 يوم وأكثر، دون أي مصدر دخل بخلاف تحمل الإيجارات ورواتب العاملين والمصاريف الاساسية مثل الكهرباء والغاز والمياه.

    ولفت وهبة، إلى أنه سيتم متابعة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الوزارات المعنية، من خلال متابعة مستمرة ويومية على الأماكن السياحية التي ستستقبل السائحين ويجب أن يعتاد المصريون على ثقافة التباعد الأجتماعي في المطاعم والكافيهات قبيل فتح المجال السياحي أمام السائحين الأجانب.

    متحدث الوزراء عن مواعيد فتح المقاهي والمطاعم: اقتربت بشدة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق