• بحث عن
  • تعرف على شروط وزارة الحج والعمرة 1441 لقبول حجاج هذا العام

    يعتبر الحج من أهم الفرائض التي فرضها الله على المسلمين في كافة انحاء الارض، ولكن هذا العام وبسبب جائحة قرون و انتشار فيروس كورونا المستجد وزيادة اعداد الاصابات في العالم اجمع قررت المملكه العربيه السعوديه بعد مؤتمر وزير الصحة اليوم ان يكون هناك شروط محددة لمن يسمح له بأداء فريضة الحج من داخل المملكه.

    أول تعليق من الأزهر بشأن إلغاء الحج هذا العام للمسلمين من خارج السعودية

    شروط وزارة الحج والعمرة 1441 لقبول حجاج هذا العام

    في البداية قررت المملكه العربيه السعوديه اقتصار مراسم الحج هذا العام على المتواجدين داخل المملكه العربيه السعوديه وإعفاء المتواجدين خارج المملكه العربيه السعوديه من أداء فريضة الحج هذا العام وذلك بعد انتشار جائحة قرون وزيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد الى أرقام يصعب معها تجمع كل هذه الأعداد الضخمة في الحرم المكي مما قد يهدد حياتهم وحياة السعوديين وحياة كل الدول حال عودة مؤدي فريضة الحج إلى بلده.

    رئيس غرفة سياحة الإسكندرية: خسائر الشركات في مصر بالمليارات بعد إلغاء الحج

    شروط وزارة الحج والعمرة 1441 لقبول حجاج هذا العام

    ولذلك أعلنا اليوم وزير الصحة السعودي ان هناك شروطا صارمة للحج والعمرة 1441 كان أبرزها عامل السن ثمن عدت وزاره الصحه السعوديه أداء الحج لمن هم أكثر من 65 عام وذلك اتساق المعهد تعليمات الصحة العالمية بأن كبار السن هم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس القاتل وهو ما يجعلهم منبعا للفيروس و مصدرا للعدوى لاكثر من شخص خاصه اهلهم عند العودة والحجاج المتواجدين بجوارهم أثناء الطواف وأداء مراسم الحج.

    وأضاف وزير الصحة السعودي أنه ستكون هناك متابعة يومية للحالة الصحية للحجاج للتأكد من حالتهم الصحة”.

    وعلى جانب آخر، قال أيمن عبدالموجود، مساعد وزير التضامن الاجتماعي، إن الوزارة فتحت باب التقديم، وتقدم 31 ألف مواطن لقرعة حج الجمعيات للفوز بـ12 ألف تأشيرة، مشيرًا إلى أنه منذ ذلك الوقت جرى توقيف الإجراءات الخاصة بإعلان القرعة.

    وأضاف عبدالموجود، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “هذا الصباح”، عبر قناة “اكسترا نيوز”: كنا متأكدين بنسبة كبيرة من إلغاء موسم الحج مع مرور الوقت، ومنذ قرار المملكة أمس باقتصار حج هذا العام على عدد محدود جدًا من المقيمين في الداخل.

    السعودية: الحج هذا العام بأعداد محدودة جدا للموجودين داخل المملكة فقط

    وأشار عبد الموجود إلى أن الوزارة ستبحث الفترة المقبلة إمكانية استبدال شخص مكان الآخر في طلبات الحج، لكن ننتظر إجراءات موسم الحج المقبل، مؤكدا أنّ طلبات هذا العام تم ترحيلها للعام المقبل بالتنسيق مع وزارة الداخلية المسؤولة عن بوابة الحج الموحدة.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق