• بحث عن
  • رابط نظام نور لتسجيل الصف الأول الابتدائي 1442 برقم الهوية

    يقدم “القاهرة 24″، رابط نظام نور لتسجيل الصف الاول الابتدائي 1442 برقم الهوية، وكيفية التسجيل الصحيحة وشروط الالتحاق، في النظم الذي وضعته المملكة العربية السعودية، وموعد التسجيل الصحيح بطريقة سهلة وبشكل سليم.

    حيث كشفت وزارة التعليم فالسعودية في وقت سابق، عن رابط نظام نور لتسجيل الصف الاول الابتدائي 1442 برقم الهوية، والموعد الخاص بتسجيل الطلاب في الصف الأول الإبتدائي عن طريق نظام نور الإلكتروني، الذي أطلقته الوزارة تسهيلًا على أولياء الأمور والطلاب، وذلك بعد تأجيل التسجيل خلال الفترة الماضية بسبب تفشي وانتشار فيروس كورونا.

    رابط نظام نور لتسجيل الصف الاول الابتدائي 1442 برقم الهوية

    قررت وزارة التعليم السعودية، انطلاق التسجيل في نظام نور الإلكتروني، في 7 شوال الجاري، على أن يكون التسجيل للطلاب الذين أتموا 6 سنوات فقط، فيما أوضحت الوزارة أن الطلاب مواليد الفترة من 15-4-1336 وحتى 15-7-1336، أي أقل من 6 سنوات سيتم قبول تسجيلهم يوم 20 ذي القعدة المقبل.

    تسجيل تلاميذ الصف الأول الابتدائي
    تسجيل تلاميذ الصف الأول الابتدائي

    ويمكن لمن يريد التسجيل، الدخول إلى نظام نور الإلكتروني، من خلال رابط التسجيل التالي: https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx

    شروط التسجيل في نظام نور الصف الأول الإبتدائي

    أعلنت وزارة التعليم السعودية، عن بعض الشروط الواجب توافرها في الطلاب المتقدمين للتسجيل في الصف الأول عن طريق نظام نور، وهي:

    وجود شهادة روضة أطفل تثبت تواجد الطفل بالروضة لمدة فصلين أي عامين متتاليين، على أن تكون هذه الروضة من الروضات الأهلية أو الرسمية التابعة للوزارة.

    لابد من إتقان المهارات النمائية ووجود الاستمارة النهائية التي تؤكد ذلك، بالإضافة إلى وجود توصية من معلمة الصف في الروضة تؤكد على أحقية الطالب في التسجيل المبكر في الصف الأول الإبتدائي.

    وإذا كان الطفل أجنبيًا من خارج المملكة، ينبغي عليه إتقان المهارات النمائية، ووجود توصية من روضته بالالتحاق المبكر بالصف الأول الإبتدائي مع اعتمادها من قبل السفارة.

    نظام نور لتسجيل الصف الاول الابتدائي 1442 برقم الهوية

    كما ننستعرض لكم، خطوات التسجيل في نظام نور الإلكتروني، حيث يقوم الراغب في التقديم في فتح موقع نور الإلكتروني من خلال الرابط المرفق في الأعلى، ثم اختيار حساب ولي الأمر للطالب المرغوب التسجيل له، ثم ادخال رقم الهوية الخاص بك كولي أمر للطالب، ثم إدخال رمز التحقق المائي، وبعد الإنتهاء، يتم الضغط على أيقونة تسجيل طالب جديد، ثم تحديد المرحلة الدراسية، ثم تسجيل بيانات الطفل بشكل صحيح ومدقق، ثم تقوم بتسجيل بيانات ولي الأمر ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني ثم الضغط على التسجيل، وانتظار النتيجة.

    نظام نور ورؤية الإلكتروني 2030

    يستهدف نظام نور مواكبة حكومة المملكة العربية السعودية لرؤية 2030، والتي اعتمدتها الحكومة السعودية من أجل تطوير كافة الوزارات في المملكة لتسهيل التعاملات اليومية لكافة المستفيدين عن طريق التسجيل في نظام نور.

    ومن الخدمات التي يمكن لمواطني المملكة الحصول عليها من خلال التسجيل في نظام نور هي خدمة تسجيل الطلاب الجدد وذلك دون الذهاب إلى المدارس والمراكز الإشرافية، من أجل التسهيل على أولياء الأمور في إلحاق أبنائهم الطلاب والطالبات بالمراحل التعليمية الأولى.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق