الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول قرار من التضامن بشأن حج القرعة بعد اقتصار المراسم على المسلمين داخل السعودية

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 11:09 ص

أثارت المملكة العربية السعودية جدلًا واسعًا بعد قرار إلغاء الحج للمسليمن من خارج المملكة، حيث تساءل كل من حاله الحظ في القرعة لإجراء فريضة الحج عن مصير الحج هذا العام.

عاجل.. إلغاء مراسم الحج للمسلمين من خارج السعودية

وفي هذا السياق، قال أيمن عبدالموجود، مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشؤون مؤسسات المجتمع الأهلي، إن الوزارة فتحت باب التقديم، وتقدم 31 ألف مواطن لقرعة حج الجمعيات للفوز بـ12 ألف تأشيرة، ومنذ ذلك الوقت جرى توقيف الإجراءات الخاصة بإعلان القرعة.

وأضاف عبدالموجود، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “هذا الصباح”، عبر قناة “اكسترا نيوز”: كنا متأكدين بنسبة كبيرة من إلغاء موسم الحج مع مرور الوقت، ومنذ قرار المملكة أمس باقتصار حج هذا العام على عدد محدود جدًا من المقيمين في الداخل، جرى عرض ذلك على وزيرة التضامن، وأصدرت قرار بأن الأعضاء الذين تقدموا لحج الجمعيات هذا العام حقهم محفوظ حتى قرعة العام المقبل، دون تقديم طلب جديد، إلا إذا المواطن بنفسه اعتذر لأي سبب من أسباب.

السعودية: الحج هذا العام بأعداد محدودة جدا للموجودين داخل المملكة فقط

وأشار عبد الموجود إلى أن الوزارة ستبحث الفترة المقبلة إمكانية استبدال شخص مكان الآخر في طلبات الحج، لكن ننتظر إجراءات موسم الحج المقبل، مؤكدا أنّ طلبات هذا العام تم ترحيلها للعام المقبل بالتنسيق مع وزارة الداخلية المسؤولة عن بوابة الحج الموحدة.

تابع مواقعنا