الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إصابة نائب وزير الطيران بفيروس كورونا وخضوعه للعزل المنزلي

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 04:17 م

كشفت مصادر بوزارة الطيران المدني، إصابة الطيار منتصر مناع ميهوب، نائب وزير الطيران الطيار محمد منار عنبه، بفيروس كورونا، حيث أثبتت المصادر أن نتيجة تحاليله إيجابية.

وأضافت مصادر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الطيار مناع ميهوب، بعدما علم بنتيجة العينة وإيجابيتها، قام بعزل نفسه منزليًا.

وزير الطيران: دخل المطارات “زيرو”.. وقرار العودة وفق خطة مرنة تخضع للوضع الوبائي

وفي وقت سابق، قال وزير الطيران المدني، إن إعلان وزارته عودة حركة الطيران اعتباراً من مطلع يوليو المقبل يأتي في إطار اتجاه الدولة لفتح المرافق خلال الفترة القادمة تدريجياً والطيران مرفق رئيسي ضمن هذه المرافق، مشيراً إلى أن وزير الاعلام أكد اليوم وقبل ذلك أن خطة إعادة حركة الطيران هي خطة “مرنة” تخضع للوضع الوبائي على الأرض ومدى التصاعد أو الانخفاض في أعداد الإصابات والوفيات جراء الوباء، مشيراً أنه في أول يوليو سنبدأ في عرض مقاعدنا الجاهزة، وشركة مصر للطيران بدأت بالفعل في إعلان مقاعدها.

وأشار في مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة الان” المذاع على فضائية العربية الحدث الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، إلى أن عملية فتح حركة الطيران لن يكون بذات الشهية قبل الجائحة وسيكون مختلف، وتابع قائلاً “الأمر يعتمد بالأساس على عملية الطلب ونحن نجتهد وفقاً لخطة مرنة”.

وتابع وزير الطيران المدني، أن قرار العرض للمقاعد يخص كافة شركات الطيران بما فيها القطاع الخاص، موضحا أن عند اتخاذ قرار عودة الطيران بالتنسيق مع اللجنة المتخصصة في إدارة الازمة قالت وزيرة الصحة انه ينبغي على الدول التي تشهد إنتشار واسع للوباء أن يقدم ركابها القادمين لمصر إقراراً أنهم غير حاملي الفيروس عبر فحص لصورة الدم قبل 48 ساعة من مغادرتهم لبلادهم يؤكد سلامتهم أما الدول الاقل في المخاطر فسيتكفي بفحصهم عبر البوابات الالكترونية مشيراً أنه فور وصول الراكب سيدون بياناته لنتمكن من متابعته”.

هل تحليل PCR ضروري حال السفر للخارج؟.. وزير الطيران يُجيب (فيديو)

تابع مواقعنا