الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة: أعداد الإصابة بفيروس كورونا ستزيد في الفترة المقبلة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 01:03 م

قال الدكتور مصطفي مدبولي، إن كل المواطنين متابعين ما يجري على الأرض، في ظل التعامل مع جائحة لن تواجهها البشرية منذ أكثر من 100 عام، وهو ظرف شديد القسوة على العالم كله، موضحاً أن كل دولة تجتهد بحسب إمكانياتها.

وتابع رئيس الوزراء، كنا واعين لامكانياتنا وقدراتنا وما زال لدينا تحديات في القطاع الصحي والطبي، موضحاً أن هناك العديد من المبادرات الصحية التى تم تطبيقها، وبدء تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيراً إلى أنه منذ بدء الأزمة كان كل هم الحكومة عدم خروج الوضع عن السيطرة.

وأكمل رئيس الوزراء، هناك نجاح في التعامل مع الأزمة، ولم نمر بفترة عصيبة مثل دول كثيرة، ونعي أن تكون هناك فترة كبيرة يتزايد فيها الإصابة بالمرض وستزيد الأعداد ولن نستطيع فعل أي شيء وقتها، ولكن نعمل على منع تفشي المرض لكي يكون هناك انحسار في زيادة الإعداد من المصابين.

هالة زايد تستعرض أمام السيسي ملامح تعامل “الصحة” مع فيروس كورونا في الفترة المقبلة

وترأس مدبولي، اليوم الثلاثاء، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، بحضور عددًا من الوزراء والمسؤولين.

واستعرضت “اللجنة”، تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، وموقف التعامل معه، وبحث الآليات والإجراءات التي تتخذها الحكومة لمواجهة الفيروس، والإجراءات التي قد تكون ضرورية لمواجهة انتشار الفيروس.

كما ناقشت آليات التعايش مع الفيروس في مصر، حيث لم تتحدد حتى الآن موعدًا لانتهاء الجائحة، مما يجعل التعايش معه أمرًا لازمًا.

تابع مواقعنا