الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة: إعادة فتح المسارح والسينما بدءًا من السبت 27 يونيو بـ25% من طاقتها

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 01:33 م

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إعادة فتح المسارح ودور السينما والمراكز الثقافية بدءًا من السبت 27 يونيو 2020 بكثافة 25% فقط.

وألمح رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي، إلى أن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا قررت استمرار غلق الأماكن التي تشهد تكدسات للمواطنين وهي الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة.

وقررت اللجنة، عمل وسائل النقل الجماعي حتى منتصف الليل وفتحها في الرابعة صباحًا، مشيرًا إلى أنه تقرر اعتبارًا من السبت القادم فتح دور العبادة لأداء الشعائر اليومية مع استمرار تعليق الصلوات الرئيسية الأسبوعية مثل صلوات الجمعة وقداسات الأحد والجمعة.

وفي سياق متصل، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة كانت تعي أن هناك فترة ستشهد ارتفاع أعداد مصابي كورونا، وهدف الحكومة في ذلك الحد من تفشي فيروس كورونا.

وأضاف في مؤتمر صحفي، أن الفترة الصعبة ظهرت قبل عيد الفطر وشهدت ارتفاع أعداد المصابين بشكل كبير، حيث تزاحم المواطنين بشكل كبير مع المعرفة أن المنحنى التصاعدي سيشهد تزايد في الأعداد.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الهدف هو الحفاظ على أرواح المواطنين والحد من انتشار الفيروس قدر الإمكان، مبينًا أنه تم فتح 360 مستشفى تابعين لوزارة الصحة، وعشرات المستشفيات الجامعية ومستشفيات ميدانية، موضحًا أن هناك رصيد احتياطي من مستشفيات القوات والمسلحة والشرطة لم تدخل الخدمة لأن الأعداد في نطاق قدرات وزارتي الصحة والتعليم العالي.

ولفت إلى أن التحدي الكبير محافظات القاهرة الكبرى، متابعًا: “لاحظنا أن نسبة المصابين من المحافظات الثلاثة تتجاوز 50% والوفيات 60%، وحدة أعداد الإصابات في المحافظات أقل وطأة من القاهرة الكبرى لذلك يستلزم الأمر أن نكون أكثر حرصًا في التعامل داخل تلك المحافظات”.

 

تابع مواقعنا