الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة: القاهرة الكبرى تسجل نصف إصابات فيروس كورونا بمصر و60% من الوفيات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 01:06 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة كانت تعي أن هناك فترة ستشهد ارتفاع أعداد مصابي كورونا، وهدف الحكومة في ذلك الحد من تفشي فيروس كورونا.

وأضاف في مؤتمر صحفي، أن الفترة الصعبة ظهرت قبل عيد الفطر وشهدت ارتفاع أعداد المصابين بشكل كبير، حيث تزاحم المواطنين بشكل كبير مع المعرفة أن المنحنى التصاعدي سيشهد تزايد في الأعداد.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الهدف هو الحفاظ على أرواح المواطنين والحد من انتشار الفيروس قدر الإمكان، مبينًا أنه تم فتح 360 مستشفى تابعين لوزارة الصحة، وعشرات المستشفيات الجامعية ومستشفيات ميدانية، موضحًا أن هناك رصيد احتياطي من مستشفيات القوات والمسلحة والشرطة لم تدخل الخدمة لأن الأعداد في نطاق قدرات وزارتي الصحة والتعليم العالي.

ولفت إلى أن التحدي الكبير محافظات القاهرة الكبرى، متابعًا: “لاحظنا أن نسبة المصابين من المحافظات الثلاثة تتجاوز 50% والوفيات 60%، وحدة أعداد الإصابات في المحافظات أقل وطأة من القاهرة الكبرى لذلك يستلزم الأمر أن نكون أكثر حرصًا في التعامل داخل تلك المحافظات”.

 وفي وقت سابق من الشهر الجاري، عقدت اللجنة الوزارية الخاصة بإدارة أزمة فيروس كورونا اجتماعها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واستعرضت اللجنة خطط الوزارات المختلفة للفتح التدريجي طبقًا لتطورات الوضع الصحي.     وقررت اللجنة استمرار حظر المواطنين من الساعة الثامنة مساءً وحتى الرابعة صباحًا وذلك اعتبارًا من الأحد القادم 14 يونيو حتى الثلاثاء 30 يونيو الحالي، وكذلك وقف حركة النقل العام من الثامنة مساءً يوميًا وحتى الرابعة صباحًا.     كما أقرت مد عمل المحالات العامة لمدة ساعة لينتهي العمل بها فى السادسة مساءً بدلًا من الخامسة مساءً يوميًا، مع استمرار العمل بالنظام المتفق عليه، حيث تخفيف الزحام في أماكن العمل المختلفة بنظام تقسيم العمالة ولكل وزير اتخاذ القرارات الادارية الخاصة بذلك حسب ظروف العمل بوزارته.     وأعلنت اللجنة استمرار غلق المتنزهات والشواطئ العامة حتى نهاية الشهر الحالي مع السماح للنوادي الرياضية بالبدء في تلقي الاشتراكات ورفع كفاءة المنشآت وإعادة تأهيلها خلال الفترة من 15 حتى 30 يونية الحالي.     وأكدت أنها تدرس فتح دور العبادة اعتبارًا من أول يوليو مبدئيًا وذلك في المحافظات الأقل إصابة بفيرس كورونا وطبقًا لتطورات الموقف الصحي، وأيضًا مدى حرص الموطنين على اتباع إجراءات السلامة والوقاية الصحية في حالة الفتح.     وأعلنت اللجنة بدء السياحة والطيران إلى المحافظات الساحلية الأقل إصابة اعتبارًا من 1 يوليو القادم، مؤكدةً عقد امتحانات الثانوية العامة فى موعدها المحدد سلفًا يوم 21 يونيو، وفقًا للضوابط والشروط الصحية المتفق عليها ومتابعتها يوميا؛ حرصًا على سلامة الطلاب.
تابع مواقعنا