السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة: بعض الأطقم الطبية تسببت في أزمات خلال مواجهة كورونا بسبب عدم التزامهم

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 01:15 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كان هناك اتصال مباشر بصفة يومية مع المحافظين، وبالتحديد في المحافظات الأكثر انتشارًا لمتابعة موقف المستشفيات وتوفير المسلتزمات الطبية والأدوية، فضلًا عن تقديم الخدمة والرصد لحالات الوفاة.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي للإعلان عن مستجدات كورونا، وصلنا العديد من الشكاوى بعدم استقبال حالات كورونا، لذا كننا نقيم الوضع بصفة يومية مع المحافظين في المستشفيات بالمحافظة الأكثر تفسي للفيروس، في محاولة لاحتواء الأزمة.

وتوجه رئيس الوزراء، بالشكر لجميع الأطقم الطبية، والذين قامو ا بدورهم الوطني في التعامل مع هذه الجائحة، وقدموا الخدمة للمرضى في محاربة الفيروس، مشيرًا إلى أن هناك بعض الأطقم غير الملتزمة، وهو ما تسبب في حدوث بعض الأزمات، ووجهنا بتوفير كافة مستلزمات الأطقم الطبية، واتخاذ اللازم ضد المتغيبين والمتقاعسين عن أداء دورهم.

وأشار، إلى أنه كان هناك نقص في بعض الأدوية، والجميع يهرول لشراء بعض الأدوية التي لها علاقة بتوقية المناعة ضد الفيروس، وهذا ما حدث نفسه في التكالب على الأغذية والمنتجات والسلع التموينية المختلفة لتحزين فائض، ونبهنا على المواطنين وبالفعل لم يشعر أحد بأي نقص في أي سلع.

رئيس الوزارء: العالم يتجه للتعايش مع استمرار بقاء فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة

وفي وقت سابق، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه يجب التعامل مع ما يحدث على أنه تغير نوعي حقيقي قد حدث في المرحلة الأخيرة، وبدأت مصر إعلان تعلن أخد اجراءات لعودة عجلة الإنتاج.

وأكد “مدبولي” في تصريحات سابقة، أن التوقف أدى إلى فقد ملايين لوظائفهم، وهو أمر يعاني منه العالم كله، ولكننا نحاول حل تلك الأزمة.

تدخلات جراحية وتعافي.. المستشفيات التعليمية تبرز جهود الأطقم الطبية في مواجهة كورونا (صور)

تابع مواقعنا