الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة” تعلن بدء التجارب السريرية على أدوية جديدة لعلاج مصابي فيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 02:18 م

قالت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لعلاج فيروس كورونا المستجد المكلفة من وزارة الصحة والسكان، إن البروتوكول العلاجي الحالي حقق نجاحا ملموسا في زيادة نسب التعافي خلال الفترة الماضية، وهو ما يثبت استجابة المرضى للعلاج الموضوع واتجاههم للتعافي من الإصابة بكورونا.

هنا مركز نقل الدم.. أمل المصريين في الوصول لبلازما التعافي من كورونا (معايشة)

وأضافت العسال لـ”القاهرة 24″، أن الفترة الجارية يجري استخدام عدة أدوية في التجارب السريرية، على أمل أن تنجح هذه التجارب لبدء استخدامها في البروتكول العلاجي لمصابي فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنه لا يمكن الجزم بنجاح تجربة أي علاج منهم لكن هناك نتائج فعالة وجيدة إلى هذه اللحظة.

وأكدت العسال، أنه لا يمكن القول إننا في فترة الذروة لفيروس كورونا المستجد في مصر، حيث يتم ربط الأمر بانخفاض أعداد الإصابة وليس زيادتها، وما أن تبدأ الأعداد في النزول نعرف أننا كنا في الذروة وتخطيناها، وبدأت الأوضاع في استتباب وتخطي فترة الذروة.

الصحة: الانتهاء من التجارب السريرية على نوعين أدوية جُدد لعلاج كورونا قريبًا (خاص)

وفي سياق متصل قال الدكتور أمجد طلعت مدير عام بشركة ايفا فارما ووكيل شركة جيلياد العالمية في مصر، إن شركته حصلت على الترخيص في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط وبموجبه يمكنها التصدير لـ127 دولة، موضحاً أن الترخيص من هيئة الدواء المصرية سيكون خلال ساعات.

وأضاف طلعت، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، المُذاع عبر فضائية “mbc مصر”، مساء الإثنين، أن العقار سيكون متوفر بمستشفيات العزل خلال أيام، وسيحصل عليه المريض من الحالات المتوسطة للشديدة ويكون المريض في العناية المركزة وتحت إشراف طبي.

تابع مواقعنا