الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أبرز قرارات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي اليوم بشأن أزمة كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 06:58 م

يبحث العديد من المواطنين على أبرز القرارات، الذي اتخذها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، بشأن التعايش مع فيروس كورونا.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا، قد عقد إجتماع صباح اليوم الثلاثاء، للمناقشة حول تخفيف الإجراءات الاحترازية، التي سيتم تطبيقها خلال الفترة المقبلة، وإعادة فتح الحياة إلى طبيعتها.

أبرز قرارات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي 

وجاءت قرارت رئيس الوزراء مصطفى مدبولي الذي ترأس اجتمع لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا على النحو التالي:

– إعادة فتح النوادي ومراكز الشباب أمام الممارسات الرياضية، بدءًا من السبت القادم الموافق 27 من يونيو، ولكن بنسبة استيعابية 25%.

– إعادة فتح المطاعم والمقاهي مع السماح فقط بوجود 25% من طاقتها الاستيعابية، وغلقها في العاشرة مساءً، مع الحرص على عدم تناول الشيشة، حيث أنها من أهم الأسباب لانتقال العدوى.

– فتح دور العبادة لأداء الشعائر اليومية، مع تعليق الصلوات الجماعية الأسبوعية، وغلق دورات المياة، وذلك للحد من التكدسات الكبيرة، مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

– استمرار غلق الشواطئ والحدائق التي يحدث فيها تكدسات.

اقرأ أيضًا: ننشر خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات 2020

– تشغيل وسائل النقل العام حتى منتصف الليل، وإعادة استئنافها في الرابعة صباحًا.

– إعادة فتح السينمات والمنشآت الثقافية بنسبة استيعابية 25%، مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

– إغلاق المولات والمحال في الساعة التاسعة مساء.

– إعادة فتح الفنادق بنسبة إشغال 50%.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، في نهاية الإجتماع، أن كل ما تهدف إليه الحكومة، هو السيطرة على فيروس كورونا، لافتًا أن الدولة حققت نجاح كبير، خلال تعاملها مع الفيروس الفترة الماضية، مُشيرًا إلى أن هناك فترة ستزيد فيها الإصابات بشكل كبير، لذلك نوه المواطنين إلى الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

الجدير بالذكر، أن فيروس كورونا قد بدأ ظهوره بمصر في شهر فبراير الماضي، ومع انتشاره بشكل ملحوظ وحصد الآلاف من المواطنين، بدأت الحكومة المصرية في فرض حظر التجوال، الذي بدأ في منتصف مارس الماضي، من السابعة مساءً حتى السادسة صباحًا من اليوم التالي، مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

تابع مواقعنا