الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فتح المساجد والكنائس والمقاهي.. أهم قرارات مجلس الوزراء اليوم لعودة الحياة لطبيعتها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 02:09 م

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارء، عن عددًا من الإجراءات التي تم اتخاذها، للتعامل مع أزمة كورونا في ظل عودة الحياة لطبيعتها بشكل تدريجي، بداية من السبت القادم 27 يونيه.

وجاءت القرارت التي اتخذتها الحكومة لعودة الحياة بشكل تدريجي، كالتالي:

  • إعادة فتح المسارح والسينما بدءًا من 27 يونيو بـ25% من طاقتها.
  • إعادة فتح دور العبادة مع استمرار تعليق صلوات الجمع وقداسات الأحد والجمعة بدءًا من السبت 27 يونيو.
  • استمرار عمل وسائل النقل الجماعي حتى منتصف الليل.
  • غلق المحال والمولات من التاسعة مساءً بدءًا من 27 يونيو.
  • غلق المطاعم والمقاهي من العاشرة مساءً بدءًا من السبت المقبل.
  • إعادة فتح المقاهي والمطاعم والنوادي بطاقة 25% بدءًا من 27 يونيو.
  • استمرار غلق المتنزهات والشواطئ والحدائق العامة.
  • حظر تناول الشيشة في المقاهي.

رئيس الوزراء: “رغم الكوميكس والهزار بنراهن على وعي المواطن برده”

وقال “مدبولي”، إنه في حالة عدم التزام المواطنين بالقرارت التي تم الإعلان عنها، سيتم العودة في قرارات الغلق مرة أخرى وتشديد الإجراءات، وفي حالة الالتزام سيتم تخفيف الإجراءات.

كما قال رئيس مجلس الوزراء، إن هناك نجاحا بصورة معقولة في التعامل مع أزمة تفشي كورونا داخل مصر، موضحاً أنه تم فتح أكثر من 360 مستشفى تابعة لوزراة الصحة وعدد من المستشفيات الجامعية لمواجهة كورونا.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي: ”حصل نوع من الكوميكس والنكت على وعي المواطنين والهزار ولكن بأكد على وعي المواطن ولو مكنش كل واحد فينا يخاف على نفسه ولا يستهر سيكون معرض للإصابة بالمرض وخطورته أو أن ينقل عدوى الإصابة لأسرته ويجب الالتزام الكامل”.

رئيس الوزراء: فتح دور العبادة بدءًا من السبت 27 يونيو واستمرار تعليق صلوات الجمع

وأكد، على أنه كان هناك اتصال مباشر بصفة يومية مع المحافظين، وبالتحديد في المحافظات الأكثر انتشارًا لمتابعة موقف المستشفيات وتوفير المسلتزمات الطبية والأدوية، فضلًا عن تقديم الخدمة والرصد لحالات الوفاة.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي للإعلان عن مستجدات كورونا، وصلنا العديد من الشكاوى بعدم استقبال حالات كورونا، لذا كننا نقيم الوضع بصفة يومية مع المحافظين في المستشفيات بالمحافظة الأكثر تفسي للفيروس، في محاولة لاحتواء الأزمة.

وتوجه رئيس الوزراء، بالشكر لجميع الأطقم الطبية، والذين قامو ا بدورهم الوطني في التعامل مع هذه الجائحة، وقدموا الخدمة للمرضى في محاربة الفيروس، مشيرًا إلى أن هناك بعض الأطقم غير الملتزمة، وهو ما تسبب في حدوث بعض الأزمات، ووجهنا بتوفير كافة مستلزمات الأطقم الطبية، واتخاذ اللازم ضد المتغيبين والمتقاعسين عن أداء دورهم.

رئيس الوزراء: استمرار قرار منع تناول “الشيشية” في المقاهي

وأشار، إلى أن كان هناك نقص في بعض الأدوية، والجميع يهرول لشراء بعض الأدوية التي لها علاقة بتوقية المناعة ضد الفيروس، وهذا ما حدث نفسه في التكالب على الأغذية والمنتجات والسلع التموينية المختلفة لتحزين فائض، ونبهنا على المواطنين وبالفعل لم يشعر أحد بأي نقص في أي سلع.

تابع مواقعنا