الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف ستساعدك ساعة أبل علي الوقاية من فيروس كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 12:39 م

كشفت شركة أبل خلال الحدث السنوي العالمي الخاص بها “مؤتمر أبل للمطورين”WWDC20 الذي اقامته هذا العام افتراضيا “عبر الانترنت” لأول مرة خلال تاريخها الذي يبلغ 31 عاماً، بسبب انتشار  فيروس كورونا، عن نظام تشغيل جديد لساعة أبل، يتضمن عدة تحديثات وميزة جديدة هي “الكشف التلقائي لغسل اليدين” أو (Automatic Handwashing Detection).

تتيح هذه  الميزة للساعة الذكية استشعار غسيل اليدين والبدء في العد التنازلي لمدة 20 ثانية وتنبيه المستخدم حين الانتهاء منها، وهذه المدة 20 ثانية هي اقل مدة محددة لعملية غسل اليدين للوقتية من فيروس كورونا.

وباستخدام كشف الحركة والصوت والتعلم الآلي، من المفترض أن تتمكن ساعة أبل من معرفة متى تبدأ في غسل يديك، حيث سيؤدي ذلك إلى بدء العد التنازلي لمدة 20 ثانية، الذي يظهر على وجه ساعتك في رسم متحرك، وإذا توقفت عن غسل يديك قبل انتهاء المدة، ستطلب منك الساعة الاستمرار، حتي انتهاء المدة المحددة.

وتتبع الساعة أيضا إحصائيات غسل اليدين في تطبيق (Health)، مع إظهار كل من التكرار والمدة، وذلك اعتمادًا على مدى اجتهادك في الغسل.

كما تضم الساعة أيضاً ميزة تتبع حالة المستخدم أثناء النوم التى تتكامل مع هاتف الأيفون، وميزة تتبع أنماط رياضية جديدة ومنها الرقص، والتدريبات الرياضية الأساسية، وتدريبات القوة، والتدريبات الخاصة بتهدئة أعصاب المستخدم، كما تمت إعادة تسمية تطبيق Activity إلى Fitness.

ويجلب التحديث الجديد، الذي يُعرف  بـ watchOS 7، أوجه شاشة جديدة، والقدرة على مشاركة وجوه الساعة المخصصة مع مالكي Apple Watch الآخرين، وأدوات الرقابة الأبوية.

بالاضافة الي ميزة  تتبع النوم، وهي الميزة التي عملت عليها ابل لمدة طويلة،  لمساعدة المستخدمين على الحصول على القدر المطلوب من النوم.

 

تابع مواقعنا