الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما تريد معرفته عن مميزات وعيوب تحديث iOS 14 الجديد من أبل لأجهزة أيفون

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 01:43 م

أعلنت شركة أبل Apple، عن طرح تحديث iOS 14 الخاص بنظام تشغيل هواتف “آيفون”، وذلك خلال مؤتمرها السنوي، أمس الاثنين، حيث أوضحت شركة أبل، بعض من المميزات الخاصة بمميزات تحديث iOS 14.

تحديث iOS 14

يتميز تحديث iOS 14 بأنه يشمل أكبر تغيير على الشاشة الرئيسية للآيفون، منذ سنوات، كما سمحت الشركة من خلال تحديث iOS 14، بأن يتم إضافة الأدوات إلى الشاشة الرئيسية، حيث تكون جنبًا إلى جنب مع تطبيقات المستخدم، ويمكن من خلال تحديث iOS 14، إضافة الأدوات وتخصيصها بكل سهولة.

أقرأ أيضًا: توقف تطبيقات iOS عن العمل في آيفون.. وفيس بوك توضح السبب

مميزات iOS 14

يأتي على رأس  مميزات iOS 14، أداة Smart Stack الجديدة، وهي الأداة التي يتم عرضها بشكل تلقائي، بالإضافة لطريقة عرض مكتبة التطبيقات الجديدة التي يتم تنظيمها بشكل تلقائي في مجموعات وقوائم جديدة، ضمن مميزات iOS 14.

إخفاء التطبيقات من مميزات iOS 14

يمكن المستخدم بعد تحديثiOS 14 ، إخفاء التطبيقات على الشاشة الرئيسية، كما أن من مميزات iOS 14، التجمع الذكي، وذلك من خلال إمكانية سحب جميع ألعاب KApple Arcade بشكل تلقائي ودفعة واحدة، بالإضافة لوجود ميزة أخري وهي خاصية صورة في صورة على مستوى النظام إلى مقاطع فيديو.

تمرير مقاطع الفيديو ضمن مميزات iOS 14

تتضمن مميزات iOS 14 أن يتم تمرير مقاطع الفيديو فوق التطبيقات، ويمكن تعديل حجمها وسحبها على جانب الشاشة، من أجل أن يتم متابعة اللعب في الخلفية، كما تم  طرح تطبيق Apple Messages بعدد من المميزات الجديدة، وذلك مع دعم الردود المضمنة وخيارات الإخطار الأفضل.

أقرأ أيضًا: آبل تلغي القيود على شراء أجهزة آيفون عبر الإنترنت بسبب كورونا

كما يتم من خلال تحديث  iOS 14 تثبيت أهم المحادثات مع خدمة جديدة باسم  Memoji وتعمل App Library، على تجميع التطبيقات في مجلدات خاصة، ويمكن حذف صفحات التطبيقات، وبالتالي تحويل التطبيقات الكثيرة ضمن مجلدات في صفحة واحدة للتحكم بشكل أكبر في شكل الشاشة الرئيسية.

اختصار التطبيقات

وضمن مميزات تحديث iOS 14 أن اختصارات التطبيقات، أصبح مكانها على يسار الشاشة، مع إمكانية لتغيير مكان تواجدها ووضعها بين التطبيقات، وذلك مع وجود خدمة  App Clips والتي تساعد المستخدمين على تنزيل التطبيق بشكل كامل على أجهزتهم.

عيوب iOS 14

مع الإعلان عن تحديث iOS 14، يسعى مستخدمي الآيفون، للحصول عليه والتعرف على مميزاته أولًا، من أجل تلاقي العيوب التي شهدها التحديث السابق، ولكن أي منهم لا يستطيع تحديد عيوب iOS 14 في الوقت الحالي، في انتظار التجربة، والتأكد من نجاح تحديث iOS 14.

وعلى مدار الأشهر الماضية، كان عشاق الآيفون، في انتظار تحديث iOS 14، لما له من العديد من المميزات التي يمكنها التغلب على المشاكل التي عانى منها المستخدمون من تحديث 13 iOS، و الذي ظهر به بعض المشكلات و الأخطاء، مما دفع آبل لإرسال تحديث iOS 13.2.2 لحل بعض المشكلات، وإضافة بعض المميزات و التحسينات الجديدة.

تابع مواقعنا