• بحث عن
  • الآن.. نماذج امتحانات الثانوية الأزهرية 2020 وإجاباتها pdf

    كريم حسين

    يبحث طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري عن نماذج امتحانات الثانوية الأزهرية 2020 وإجاباتها pdf، للإطلاع عليها والتعرف على الإجابات النموذجية لكافة الأسئلة في المواد المختلفة، حتى يتثنى لهم الإطلاع على النماذج المختلفة من الامتحانات بنظام البوكليت الجديد.

    يمكن لجميع الطلاب الدخول إلى رابط: https://natega.cairo24.com للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020، بشكل مبسط فور إعلانها.

    ويؤدي طلاب الثانوية الأزهرية 2020، امتحاناتهم وفقا للمعاير الصحية المعتمدة من قبل وزارة الصحة والمقررة من قطاع المعاهد الأزهرية تطبيقًا للإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد بين الطلاب.

     

    نماذج امتحانات الثانوية الأزهرية 2020 وإجاباتها pdf

     

    وتقدم بوابة الأزهر الالكترونية نماذج امتحانات الثانوية الأزهرية 2020 وإجاباتها في كافة المواد الثقافية والشرعية والأدبية، حتى يتمكن الطلاب من التدريب على تلك الامتحانات والتعرف على الإجابات النموذجية لكافة الأسئلة.

     

    وطالب قطاع المعاهد الأزهرية الطلاب بالإطلاع على تلك النماذج والتدريب عليها للإعداد لخوض الامتحانات، موضحًا أن النماذج التي يتم توضيحها تكون شاملة لكافة أجزاء المنهج ويتم إعداده في ضوء مواصفات الورقة الإمتحانية من حيث عدد الأسئلة وأنواعها بكل مادة.

     

    رابط نماذج امتحانات الثانوية الأزهرية 2020

     

    ويقدم موقع “القاهرة 24” لطلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري، رابط نماذج امتحانات الثانوية الأزهرية 2020 وإجاباتها pdf من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية من خلال الدخول على الرابط التالي “هنـــــــــــــــا“.

     

    وتشمل نماذج الامتحانات المواد التالية للقسم العلمي: القرآن الكريم، أدب ونصوص، البلاغة، الحديث، الصرف، الفقه، التفسير، التوحيد، ، النحو الفيزياء، التفاضل والتكامل ، الاستاتيكا، الحبر والهندسة، الديناميكا، الكيمياء، اللغة الإنجليزية، الميكانيكا، الأحياء.

    اقرأ أيضا..طلب إحاطة برلماني بشأن انتشار الطائرات الورقية: “خطر على الأمن القومي”

    وللقسم الأدبي مواد الأدب والنصوص، المنطق، اللغة الفرنسية، اللغة الإنجليزية، النحو، الإنشاء، البلاغة، التاريخ، التفسير، التوحيد، الجغرافيا، الحديث، الصرف، الفقه، القرآن.

     

    وبدأ طلاب الصف الثالث الثنوي الأزهري في أداء امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، الاثنين الماضي، بأداء طلاب الشعبة الأدبية لامتحان مادة الفقه، لتنتهي امتحانات الثانوية الأزهرية يوم 6 أغسطس المقبل بأداء طلاب القسم العلمي امتحان مادة التفسير.

     

    ويتضمن جدول امتحانات الثانوية الأزهرية مادة واحدة في كل يوم، تطبيقا للاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتباعد الأيام الثلاثة الأخيرة، لإعطاء الفرصة لكافة الطلاب لأداء الامتحانات بعيدًا عن الضغط، وتوفير الوقت الكافي للمراجعة.

     

    امتحانات الثثانوية الأزهرية الشفوية

     

    وأوضح الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، أنه سيتم اجراء الامتحانات الشفوية للطلاب صوتا وصورة باستخدام كاميرا للحفاظ على حقوق الطلاب واستخدامها عن بعد دون وجود أي فرصة لنقل العدوى.

     

    كما أشار إلى أن عدد الطلاب في الامتحانات الشفوية لن يزيد عن 10 طلاب كل يوم، وأن الامتحان سيكون لكل طالب منفردًا، مضيفًا أنه سيتم تعقيم أماكن الامتحانات خلف كل طالب.

    اقرأ أيضا..وزير الري السوداني: ندرس اللجوء لمجلس الأمن بسبب سد النهضة الإثيوبي

    شيخ الأزهر يوجه رسالة لطلاب الثانوية الأزهرية

     

    وخلال ظهور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وجه الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، رسالة إلى طلاب الثانوية الأزهرية قال فيها :” نصيحتي لكم في هذا الوقت أن توكلوا على الله، وجدوا واجتهدوا، واحذروا الخوف والقلق، فالتوفيق بيد الله”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق