• بحث عن
  • جابي خوري عن قرارات فتح السينما: “لا توجد أفلام جديدة للعرض.. ومَن المنتج الذي سيخاطر بعمله”

    يمنى شريف

    بعد إصدار قرار باستئناف نشاط دور العرض السينمائي بنسبة طاقة تشغيل 25% للجمهور، من قِبَل رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، فكان هناك العديد من علامات الاستفهام بالنسبة لعرض الأفلام في موسم عيد الأضحى المبارك المقبل.

    وعند تواصل “القاهرة 24” مع المنتج جابي خوري، عضو غرفة صناعة السينما، لكي يعبر عن آرائه في عودة السينمات مرة أخرى، فقال إن عودة السينمات خلال تلك فترة مغامرة وخطورة كبيرة وسوف تسبب خسائر مادية كبيرة، وأنه يرى تأجيل عودة السينمات حاليًا حتى توضح الرؤية الكاملة للأوضاع الصحية.

    وأضاف جابي أن هناك العديد من العقبات و الصعوبات التى ستهدد المنتجين و الأبطال فى عودة السينمات خلال الوقت الحالي بالإضافة مع بطاقة تشغيل 25٪ فقط، وأنه يطالب بضرورة وجود تنسيق حكومي للسينما لتجنب أصحاب العرض خسائر فاضحة ،مضيفاً كيف سندفع للعمالة فى دور العرض و فواتير الكهرباء وتغطية تكاليف أخرى كثيرة.

    وأكد خورى أن بداية من يوم السبت المقبل سوف لا توجد أفلام جديدة يتم عرضها خلال تلك الفترة، مشيرًا أنه لا يوجد منتج سيخاطر بعرض عمله وفقًا لهذه القرارت، موضحًا أن جميع الأعمال الذي مدفوع فيها ملايين سوف تنتظر لعيد الأضحى لأستناف العرض.

    وأوضح جابي بأنه يعتقد سوف يعرض أفلام قديمة فقط فى دور العرض بالسينما، لأن معظم الأفلام الجديدة تم عرضها على المنصات الإلكترونية والقنوات، مشيرًا لا أحد من المنتجين سوف يضحي بعمل مدفوع فيه ملايين ويتم عرضه خلال تلك الفترة مع 25٪ فقط من الجمهور.

    بعد فتحها لـ25%.. توقعات بتعديل مواعيد حفلات السينما

    محمد حلمي هلال يكشف مصير الجزء الثاني من فيلم “يا دنيا يا غرامي”

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق