• بحث عن
  • هروب الأميرة صوفيا.. تعرف على تردد القنوات الناقلة لمسلسل قيامة عثمان ح٢٧ الأخيرة

    يحرص عدد كبير من الجمهور العربي والمصري على وجه الخصوص، على متابعة الأعمال التركية وخاصا الأعمال الدرامية، فأصبحت تتتواجد بشكل أساسي على قائمة المشاهد العربي، نظرا لقدرتها على جذب ولفت انتباه الجمهور، بما تقدمه من جرعة درامية بمختلف نوعياتها سواء كانت رومانسية أو تاريخية أو تراجيدية.

    وتلعب الدراما التركية بشكل أساسي أكثر على الأعمال الرومانسية، لأن الجمهور يفتقد تلك الجرعة في الأعمال العربية، بينما الأعمال التركية فهي دائما ما تمزج بين الرومانسية وبين أي قصة آخرى، كما أن الدراما التاريخية جرعة أساسية تقدم للحمهور، وبها يستعرضوا بطولات أبطالهن البواسل، والقادة الناجحين في تاريخهم، وعرض الخلافة العثمانية.

    واستطاع المسلسل التركي “قيامة عثمان” أن يجذب أنظار الجماهير حوله ومتابعة حلقاته أولًا بأول، فهو يقدم جرعة درامية تاريخية مليئة بالكثير من الصراعات، مما تساعد في إدخال المتابع بصلب الأحداث والاهتمام بمعرفة كل جديد بالمسلسل.

    وعرضت الحلقة الآخيرة من المسلسل بموسمه الأول، فكان ينتظرها الجمهور على أحر من الجمر، فالمسلسل حظى على نسبة مشاهدة كبيرة، وحقق قاعدة جماهيرية كبيرة على ثعيد الوطن العربي، وكان توقف تصوير المسلسل لمدة أسبوعين فقط، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ثم استؤنف التصوير مجددا، بينما باقي الاعمال التركية توقف تصويرها لأكثر من شهريين.

    تفاصيل الحلقة الأخيرة من مسلسل قيامة عثمان

    ودارت أحداث الحلقة الأخيرة حول تمكن الأميرة صوفيا الهروب من أيدي محاربي عثمان، خاصا بعدما تعرضت القبيلة لهجوم، وإصابة عبد الرحمن ألب، وانتقم عثمان بن ارطغول بالانتقام من أعدائه، انتقاما شديدا، فبعدما تخلص من عمه بلغاي قائد المغول، كما أنه استعد حقوقه والقضاء على صوفيا.

    وتناولت الحلقة قبل الآخيرة، زفاف عثمان على بالت بقبيلة الكاي، كما عادت زوجة دوندار الأولى، وهي والدة بهادير، لتتشاجر مع زوجته الثانية، ويصل الامر إلى رفعها السكين عليها، وذلك خلال عقد قران عثمان على بالا.

    ويعرض المسلسل في تمان الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، بينما يعرض في تمام الساعة التاسعة مساءً بالمملكة العربية السعودية، بتوقيت مكة،ويشاهد المسلسل عددغفير من الجمهور من جميع أنحاء العالم العربي.

    تردد القنوات الناقلة مسلسل قيامة عثمان ح٢٧ الأخيره

    وتبث مجموعة كبيرة من القنوات حلقات المسلسل، مثل “فور شباب” وترددها 11316، وقناة “الوطن” وترددها 11012، وقناة “دعوة” وترددها 10727، وقناة “اليرموك” وترددها 11678.

    ويشارك في بطولة العمل عدد كبير من النجوم الأتراك المشاهير مثل بوراك أوزجيفيت في دور عثمان الأول، راغب سافاش في دور دوندار، ديدام بالشين في دور سالجان خاتون، إيمره باسالاك في دور غوندور بك، عائشة جول جوناي في دور زهرة خاتون، نور الدين سونماز في دور بامسي ألب، جلال آل في دور عبد الرحمن غازي، بوسة أرسلان في دور أيغول.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق