الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أطباء المنيا” تعليقا على تصريحات رئيس الوزراء: المنطق انتحر (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 24/يونيو/2020 - 09:49 م

أصدرت نقابة أطباء المنيا، بياناً لرفض التصريحات الأخيرة لدكتور مصطفى مدبولي، رئيس وزراء مصر، الخاصة بتحميل بعض الفرق الطبية مسئولية زيادة حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقالت نقابة أطباء المنيا في بيانها، إنه من المفترض أننا لا نعيد اختراع العجلة ولا نحكي ما قد سبق مراراً حكيه، لكنه بما أنه لا منطق في الأمر كله يجب أن نفعل ذلك.

وأكد البيان أن “الأطباء وفي المقدمة شباب الأطباء يتحملوا حملاً لا يطاق ويدفع فاتورة لا ذنب له فيها، ومن قبل أن تداهم جائحة كوفيد 19 مؤخراً، وتوجد معاناة من سوء البنية التحتيه، بأغلب القطاع الصحي، وضآلة حجم الإنفاق عليه مع المطالبة في نفس الوقت بجودة الخدمة علام تعجب كبيرة”.

وأشار البيان إلى “ضعف الإمكانيات المادية واللوجيستيه في أوقات كثيرة، وتكرار ذلك ومرورا بمصاعب الأوضاع الدراسية وماتمثله من ضغط بدني ومادي ونفسي، ثم تكرار التعديات على الأطقم الطبية في ظل ضعف تأمين المنشآت وتشهد علي ذلك المحاضر الرسمية وصولا الي التعاطي السلبي للإعلام مع شئون الأطباء، والأوضاع الصحية، سواء من حيث المضمون أو التوقيتات، مما يحمل أحياناً شيطنة لمقدمي الرعاية الصحية علي غير الحقيقة”.

وأضاف البيان أنه يمكن أن يتم تلخيص ما تقدم في جملة، واحدة، بيئة طاردة يدل عليها حجم الاستقالات، والسفر في سن مبكر مما يزيد الأمر سوء وينتقص من جودة ما تبقي من الخدمة.

أول إعتراض داخل مجلس نقابة الأطباء بعد خطاب النقيب حول الثانوية العامة

وأشار بيان نقابة المنيا إلى أنه بعد أن أقبل كوفيد19، انتحر المنطق مجدداً، فلا يخفي علي الجميع، ما يمثله التعامل مع الحالة الوبائية، من عبء علي المجتمع قيراطاً وأربع وعشرين علي الأطقم الطبية، والذي كان من أبسط السبل لتخفيفة توفير سبل الوقاية وضمان استمرارية ذلك، وتوفير الحق في إجراء المسحة الطبية دورياً للأطقم الطبية في المستشفيات وقبل لاعبي الكره مثلا وتوفير أماكن مناسبة لعزل وعلاج المصابين من الاطقم الطبية.

وطالبت نقابة المنيا بضرورة الدعم النفسي والأدبي خاصة في اللحظة التي قد دفع الأطباء فيها حتي تاريخه اكثر من تسعين شهيد و ألاف المصابين ليس تفضلاً أو إضراراً بل أداء لواجب لايمكن التخلي عنه.

تابع مواقعنا