السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرلمان العربي يوافق على طلب لدعم مصر فى حماية أمنها واستقرارها والدفاع عن حدودها

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 24/يونيو/2020 - 04:33 م

وافق البرلمان العربي، برئاسة الدكتور مشعل السلمي، على الطلب المقدم من النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وعضو البرلمان العربي، والموقع من 16 نائب يطالبون البرلمان العربي بضرورة إصدار بيان بشأن دعم جمهورية مصر العربية فى حماية أمنها واستقرارها والدفاع عن حدودها.

وأوضح عابد، في الطلب الذي تقدم به للبرلمان العربي خلال اجتماعة اليوم عبر الفيديو كونفرانس، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، أن المادة “58” من النظام الداخلي للبرلمان العربي التي تنص على : ” لا تجوز المناقشة في موضوع غير وارد في جدول الأعمال إلا للأمور المستعجلة، وتحت بند ما يستجد من الأعمال، ويكون ذلك بموافقة البرلمان، بناء على طلب الرئيس أو 15 عضوا على الأقل، وتعطى لهم الأولوية في الكلام “.

البرلمان العربي يناقش تطورات الأوضاع في ليبيا والعراق.. ويصدر وثيقة الأمن المائي (تفاصيل)

وأشار عابد، إلى أن بیان البرلمان العربي بشأن دعم جمهورية مصر العربية، في حماية أمنها واستقرارها والدفاع عن حدودها، حيث يؤكد البرلمان العربي تضامنه التام ووقوفه إلى جانب جمهورية مصر العربية، في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها، وحقها في الدفاع عن حدودها الغربية بعمقها الاستراتيجي من المليشيات الإرهابية والمرتزقة، باعتبار أن أمن مصر جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي.

وتابع:”هذا وقد ثمن البرلمان العربى عالية الجهود المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الرامية إلى التوصل لتسوية سياسية شاملة في ليبيا، والتي لقيت تأييدًا ودعما إقليمية ودولية، خاصة إعلان القاهرة الذي يتسق مع كافة القرارات الدولية ويدعو البرلمان العربي المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته والاستجابة لدعوات ومبادرة الرئيس للتوصل إلى حل شامل يؤكد سلامة وأمن الأراضي الليبية، واستعادة المؤسسات والقضاء على الإرهاب والمليشيات المتطرفة، ووضع حد للتدخلات الخارجية غير الشرعية والتي تغذي الإرهاب في المنطقة”.

أسماء النواب مقدمي الطلب. 1_ النائب علاء عابد 2_ النائب احمد رسلان 3_ النائب شادية الجمل 4_ محمداليماحي 5 _ النائب د.ظافر العاني 6_ النائب ممدوج صالح 7_ النائب اسماعيل عبد الرحمن 8_ النائب ناعمة الشرهان 9_ النائب علوي الباشا

10_ النائب احمد السويدي 11_ النائب شذي سعيد النقبي 12_ النائب على احمد شادلي 13_ النائب عبده كاميل محمد 14_ النائب محمود حسن فراح 15_ النائب ابراهيم احمد عبدة 16_ النائب عادل العسومي

تابع مواقعنا