الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة: تنفيذ 150 مدرسة حقلية بالتعاون مع “الفاو”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 24/يونيو/2020 - 11:53 ص

أعلن مشروع الإستثمارات الزراعية المستدامة “SAIL” التابع لوزارة الزراعة والممول من الصندوق الدولى للتنمية الزراعية”IFAD” تنفيذ عدد 150 مدرسة حقلية إرشادية فى مجالات “المحاصيل – الخضر – الفاكهة – الإنتاج الحيواني– التكنولوجيا المبتكرة” بمناطق عمل مشروع SAIL “مطوبس – مصر الوسطى – مصر العليا” وبالتعاون مع مع منظمة الأغذية والزراعة FAO.

ويأتي ذلك تحت إشراف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والمهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة وفي إطار دور الوزارة فى تقديم الدعم الإرشادى للمزارعين.

وقال الدكتور هاني درويش، المدير التنفيذي للمشروع، إنه تم الإتفاق مع منظمة الفاو على تنفيذ هذه الم.لية من خلال الإستعانة بالباحثين المتميزين من مركز البحوث الزراعية.

وزيرا الزراعة والري يبحثا آلية تحديث منظومة الري والتحول لتطبيق طرق الري الحديث في الزراعة

وأضاف بأن المشروع يستهدف توفير الإرشاد ووسائل التقنية الحديثة في محافظات كفر الشيخ وبني سويف والمنيا وأسوان.

من ناحيته قال الدكتور مجدي علام،  منسق عام برنامج تغير المناخ” gef” إن هذا البرنامج ينفذه مكون تغير المناخ ضمن 12 برنامج ينفذها مرفق البيئة العالمي GEF في مشروع (سيل) علي مساحة 90 الف فدان للمناطق القاحلة وشبه القاحلة التي تعاني من ظاهرة الجفاف وارتفاع درجة الحرارة.

وأضاف علام، أن الفاو تقوم بإعداد دراسة فنية شاملة تحدد المحاصيل المناسبة وانواع البذور والأسمدة ومحسنات التربة التي تحد من اثار المناخ مع استبدال المحاصيل الشرهة للمياه مثل القصب والأرز لمحاصيل اقتصادية اخري كالبنجر والنباتات الطبية والعطرية

والجدير بالذكر ان مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة (sall) وقام مؤخرًا بإقامة 112 مشروعًا صغيرًا مجانًا للمرأة المعيلة في كفر الشيخ، وبني سويف من أجل توفير فرص عمل في المناطق الفقيرة والأكثر احتياجا وذلك من خلال تمويل الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الايفاد).

تابع مواقعنا