الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“المركزي” يوافق على الفحص النافي للجهالة للاستحواذ على 76% من بنك الاستثمار العربي

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 24/يونيو/2020 - 02:33 م

وافق البنك المركزي المصري على الفحص النافي للجهالة للاستحواذ على 76%  من بنك الاستثمار العربي،  بحسب بيان صحفي للبورصة المصرية.

وقالت البورصة، إن المجموعة المالية هيرميس القابضة وصندوق مصر السيادى حصلا على الموافقة من البنك المركزي المصري لبدء عملية الفحص النافي للجهالة على بنك الاستثمار العربي، وذلك بغرض الاستحواذ على 76% من رأسمال البنك معظمها عن طريق الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع مع احتمال شراء عدد محدود من الأسهم المملوكة للمساهم الرئيسي الحالي بنك الاستثمار القومي.

“المركزي” يلزم البنوك بإخطار العملاء بإلغاء أسمائهم على القوائم السلبية والسوداء

ووفق الصحيفة، فإنه في حالة اتمام الصفقة تصبح المجموعة المالية هيرميس القابضة مالكة لنسبة لا تقل عن 51%،  وصندوق مصر السيادي مالكا لنسبة لا تقل عن 25%  من رأسمال البنك، بينما يحتفظ بنك الاستثمار القومي واتحاد الجمهوريات العربية بالنسبة المتبقية.

وقال أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن الشراكة مع المجموعة المالية هيرميس تأتي ضمن خطة الصندوق للتعاون مع القطاع الخاص المصري في الاستثمار في القطاعات الواعدة وعلي رأسها القطاع المصرفي والتحول الرقمي، مضيفاً أن القطاع المصرفي المصري يعتبر من القطاعات الواعدة ويتمتع بقدرات تنافسية للتوسع إقليميا وإفريقيا.

بدروه، قال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إن الحصول على الموافقة لبدء الفحص النافي للجهالة من البنك المركزي خطوة هامة تأتي ضمن استراتيجية بدأتها الشركة منذ عدة سنوات وتهدف لتحويل المجموعة من بنك استثمار إلى بنك شامل  يقوم أيضًا بتقديم كافة الخدمات المصرفية وغير المصرفية لعملائه في وطنه الأم مصر.

“المركزي” يقرر مد فترة إعفاء التحويلات المحلية بالجنيه من العمولات لـ15 سبتمبر

تابع مواقعنا