الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كروت شحن مقابل الإجابات.. ضبط أدمن “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” بالبحيرة

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 24/يونيو/2020 - 11:53 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص بالبحيرة لإدارة “مجموعات” على مواقع التواصل الاجتماعي يقوم من خلالها بنشر صور أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة.

ورصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام مجموعة مسماه “الامتحان على الواتس آب” عبر تطبيق المحادثات “واتس آب” بنشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة لمادة اللغة العربية أثناء انعقاد اللجان.

وزير التعليم: مشرفة سربت صورة طلبة أثناء الغش لتصدير صورة سلبية حول امتحانات الثانوية العامة

أسفرت الجهود من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات أن المجموعة المشار اليها تدار من خلال حساب خاص بأحد الأشخاص، طالب – مقيم بدائرة مركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، ومديرية أمن البحيرة، حيث تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، وعثر بحوزته على الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة المشار إليها وصور لأسئلة وإجابات إمتحان اللغة العربية، وباستكمال الفحص تبين إدارته للمجموعة المسماه “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” يقوم من خلالها بنشر صور أسئلة وإجابات امتحان اللغة العربية، كما تبين وجود محادثات بينه وبين آخرين تتضمن صور خاصة بالامتحانات وأجوبتها وطلبه كروت شحن مقابل إرسال الإجابات لهم.

ضبط مدرسة وإحالتها للنيابة.. “الداخلية” تكشف حقيقة صورة الغش الجماعي بإحدى لجان الثانوية العامة

بمواجهته إعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه بقصد الاستفادة مادياً. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا