السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدرب نيجيريا: مصر ليس “منتخب صلاح”.. وموقف أجايي صعب مع النسور.. وهدفنا نهائي “كان 2021” (حوار)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 24/يونيو/2020 - 10:01 م

حصد منتخب نيجيريا المركز الثالث ببطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التى أقيمت فى مصر، ودائمًا ما يملك لاعبين مميزين لذلك حرص “القاهرة 24” على الحديث مع المدرب العام للنسور، التونسي “نبيل الطرابلسي” والذي تحت قيادة الألمانى جيرنو روهر ليكشف عن رأيه فى العديد من الأمور فى الحوار التالي:

كيف كنت تتابع اللاعبين خلال فترة التوقف الكبيرة؟

كنت أتابع اللاعببن خلال فترة التوقف التى دامت لثلاث أشهر بسبب فيروس كورونا، وكنت حريصا على ذلك لدعمهم نفسيًا وأيضًا الجانب النفسي مهم جدًا خلال الفترة الصعبة التى يعيشها العالم، كنا كجهاز فنى نقوم بالاتصال باللاعبين يومين أسبوعيًا .

هل التوقف سيؤثر على اللاعبين خاصة فى ظل منافسات تصفيات كأس الأمم الإفريقية وكأس العالم القادمة؟

بالغعل يكون هناك تأثر على جميع اللاعبين بسبب فترة التوقف الطويلة ولكن بعد عودة الدوريات وانتظام المباريات الفورمة تعود من جديد للاعبين.

المنتخب النيجيري حقق المركز الثالث فى كأس الأمم الأخيرة.. هل الطموح الآن هو التحضير للتتويج بالبطولة القادمة؟

أهدافنا خلال الفترة القادمة مع منتخب نيجيريا بعد تمديد العقد لمدة عامين هو الصعود لبطولة كأس الأمم الأفريقية بجانب كأس العالم ،والتحسن خلال المباريات وبالطبع الحصول على المركز الثالث خلال الكان الأخيرة يجعلنا نطمح للوصول للنهائي البطولة القادمة ،ولكن يظل الهدف الأول لنا كجهاز فنى هو العمل على التحسن أكثر وأكثر .

ما رأيك فى جونيور أجايي لاعب الأهلي؟

جونيور أجاي نتابعه بالطبع ويقوم بدور كبير مع الأهلى وهو لاعب ممتاز ونعرفه جيدًا وانضم معنا من قبل فى معسكر بإنجلترا وعنده إمكانات كبيرة.

ولماذا لم ينضم للمنتخب منذ فترة؟

المكان الذي يلعب فيه جونيور أجاي يلعب به لاعببن من طراز عالى والأولوية خلال هذه الفترة لهم، ولكن أجايي لاعب كما قلت مميز ولديه فرصة معنا.

أجايي في مران الاهلي
أجايي في مران الاهلي

الفراعنة سيعودون لمنصات التتويج.. ويعجبني أداء تريزيجيه

برأيك.. كيف يعود منتخب مصر لسابق عهده وتحقيق البطولات؟

المنتخب المصري فترته الأميز كانت مع كابتن حسن شحاته كان يملك لاعبين من طراز عالى من الأهلي وقتها كان بطل إفريقيا وفريق قوي بجانب لاعبي الزمالك والفرق الأخري كانوا مميزين ،لذلك تحققت إنجازات كبري ،ودائمًا ما أقول عندما يكون الدوري المصري بخير يكون الفراعنة بخير ،وصعود الأهلي والزمالك لنصف نهائي دوري ابطال افريقيا هذا العام والمستوي الذي يقدموه يقول أن المنتخب المصري سيكون خصم صعب كما كان دائمًا خلال الفترة المقبلة.

هل ترى أن منتخب مصر يعتمد على محمد صلاح فقط ؟

منتخب مصر لا يعتمد على محمد صلاح بل هو لاعب كبير دائمًا يصنع الفارق وهذا هو ما يميزه، وذلك موجود فى جميع المنتخبات التى يوجد عندها لاعبين كبار مثل البرتغال مع كريستيانو رونالدو والأرجنتين مع ليونيل ميسي والسنغال مع ساديو مانى وبالطبع الجميع ينتظر منه الاضافه وهو يحقق ذلك .

من اللاعب الذي يعجبك فى مصر خلال الفترة الحالية؟

بالنسبة لى يعجبني محمود حسن تريزيجيه لاعب أستون فيلا وأتوقع له مستقبل كبير خاصة أنه لاعب مميز ولعب أمامنا فى المباراة الودية بين مصر ونيجيريا وكان لاعب صعب.

تابع مواقعنا