السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: ربط المباني الحكومية على مستوى الجمهورية بشبكة الألياف الضوئية بتكلفة 6 مليار جنيه

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 24/يونيو/2020 - 10:57 ص

قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، انه يتم التعاون مع كافة قطاعات الدولة من أجل تمكينها من إتمام عمليات التحول الرقمي بما يسهم في رفع كفاءة العمل الإداري وإتاحة خدمات حكومية رقمية للمواطنين من خلال منافذ متعددة.

وبحسب طلعت فانه يجري تنفيذ خطة لربط كافة المبانى الحكومية على مستوى الجمهورية بشبكة الألياف الضوئية خلال 36 شهرا بتكلفة تصل إلى 6 مليار جنيه؛ حيث تم ربط 5300 مبنى حكومي بهذه الشبكة من مستهدف 32 ألف مبنى حكومي.

الاتصالات: إطلاق حزمة لخدمات التموين والتوثيق والتأمين الصحي المميكنة في خمس محافظات

ومضت اليوم الشركة المصرية للاتصالات بروتوكول تعاون مع وزارة قطاع الأعمال يسري لمدة عامين ويجدد تلقائياًلتطوير البنية التحتية للاتصالات لشركات قطاع الأعمال العام.

وقال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام إن توقيع هذا البروتوكول سيدعم بقوة خطوات تطوير وميكنة نظم العمل في الشركات القابضة والتابعة.

وأكد أن  برنامج الوزارة للتحول الرقمي والذي يعد الأكبر في الشرق الأوسط سيشمل تخطيط وإدارة موارد الشركات القابضة والتابعة في 63 شركة قابضة وتابعة كمرحلة أولى باستثمارات تبلغ 50 مليون دولار للرخص، و3 ملايين دولار سنويا لتشغيل مركز إدارة البيانات والدعم الفني.

وزير الاتصالات: مبادرة “شغلك من بيتك” تدرب الشباب على تقنيات العمل الحر freelancing

وأوضح توفيق أن التحول الرقمي لشركات الوزارة يسير بخطى ثابتة في إطار برنامج الحكومة نحو تقديم خدمات مميكنة وتخطيط وادارة موارد الشركات للوصول لأفضل كفاءة لسير إجراءات العمل بها، مما يدعم استراتيجية الوزارة َالشاملة لإصلاح وتطوير الشركات التابعة لها.

ويعد هذا البروتوكول ضمن المرحلة الثالثة للتحول الرقمي لشركات قطاع الأعمال، والتي بدأت مرحلتها الأولى العام الماضي وانتهت بوضع سياسات وإجراءات للتحول الرقمي، تبعها المرحلة الثانية والتي شملت برامج تخطيط وإدارة موارد الشركات، ومن المتوقع ان تبدأ بعد هذه المرحلة، المرحلة الرابعة والأخيرة والتي تشمل مركز إعداد الكفاءات لإدارة المنظومة.

تابع مواقعنا