• بحث عن
  • “التمثيلية” تكشف تفاصيل دخول عبد الله مشرف العناية المركزة بعد اشتباه إصابته بجلطة في المخ

    سهر عوض

    كشف الفنان إيهاب فهمي، عضو نقابة المهن التمثيلية، تفاصيل نقل الفنان عبد الله مشرف، إلى أحد المستشفيات بالقاهرة، بعد الاشتباه في إصابته بجلطة في المخ، ودخوله العناية المركزة.

    وقال فهمي في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، إنه تم نقل الفنان عبد الله مشرف إلى المستشفى، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وتابع الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، حالته الصحية وهو الآن بداخل العناية المركزة.

    عبد الله مشرف اسمه بالكامل “عبد الله محمد عبد الله”، ولد يوم 15 فبراير لعام 1942م، حصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1968م، ثم عُين في مسرح الطليعة وقدم العديد من المشاهد الصغيرة في بعض الأعمال المسرحية منها “عفاريت من ورق” و”الناس الطيبة” و”ليالي شهرزاد” و”الدندرمة”.

    المسرح هو المدرسة الحقيقية للفنان كما يري “مشرف” لذلك عمل في مسرح الفنان محمد صبحي الذي شاركه في بطولة العديد من المسرحيات منها “أنت حر” و”الهمجي” و”وجهة نظر” و”تخاريف” و”لعبة الست” و”كارمن”.

    بعد فترة من العمل المسرحي اتجه الفنان “عبد الله مشرف” إلى التليفزيون، وقدم عدد من المسلسلات منها “رجل خطير جدا” و”على هامش السيرة”، ثم بدأت شهرته تتصاعد من خلال المسلسل الاجتماعي الكوميدي “يوميات ونيس” الذي شارك بعده في العديد من الأعمال التلفزيونية الجيده: منها “زيزينيا” و”أبو ضحكة جنان” و”أولاد الشوارع” و”العمة نور” و”فارس بلا جواد”.

    كما اقتحم العمل السينمائي وقدم أول أدواره في السينما من خلال فيلم “التخشيبة” مع المخرج “عاطف الطيب”، وشارك أيضاً في بطولة العديد من الأفلام مع عدد من النجوم، ومن أبرز أعماله السينمائية: “جري الوحوش” و”كتيبة الإعدام” و”البيضة والحجر” و”الهروب” و”الهجامة” و”رحلة حب” و”كذلك في الزمالك” و”قلب جرئ” و”عايز حقي” و” العيال هربت” و”عيال حبيبة” و”وش إجرام” و”كلام في الحب” و”جعلتني مجرماً” و”كاريوكى” و”خليك في حالك” و”الكيف” و”البلياتشو” و”بوبوس” و”صياد اليمام”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق