• بحث عن
  • حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2020

    يتساءل عددًا كبير من الطلاب وأولياء الأمور، عن حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2020 ، وذلك بعد تردد العديد من الأخبار التي تشير إلى أنه تم تسريب الامتحان، عبر بعض منصات “حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة”.

    وبحث العديد من أولياء الأمور عن حقيقة تسريب امتحان اللغة الإنجليزية في الثانوية العامة، والذي من المقرر أن يؤديه الطلاب بعد ساعات، صباح الخميس، في جميع محافظات الجمهورية.

    حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2020

    وعلق الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس لحنة امتحانات الثانوية العامة، على أخبار تسريب امتحان اللغة الإنجليزية في الثانوية العامة، وتلك الصفحات التي تدعي أنها لديها الامتحان أو تزعم أنها ستقوم بنشره بعد اللجان، بقوله: “هي عمليات استغلال لأولياء الأمور والطلاب لتجميع الأموال”، مطالبهم بعدم الانسياق خلف تلك الدعوات، خاصةً من أنه يصعب تسريب الامتحانات في ظل الخطوات التي تقوم بها الوزارة.

    وأضاف حجازي، في تصريحاته لـ”القاهرة 24″، أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني، يقوم برصد ومراقبة تلك الصفحات وتتخذ حيالهم الإجراءات القانونية، وكذلك جميع من يتورطون في الترويج لتلك الصفحات أو التعامل معها من الطلاب أو أولياء الأمور، مؤكدًا على أنه تم القضاء على تسريب الامتحانات بشكل تام منذ 3 سنوات مضت.

    حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2020

    وبدأت صفحات “شاومينج بيغشش ثانوي”، منذ بداية الأسبوع، الإعلان عن بدء الحجز ومتابعة جروب الواتس آب، تحت مسمى “حل امتحانات ثانوية عامة”، وما أن تم الإعلان على الجروب، حتى تسارع الطلاب للانضمام إلى المجموعة الخاصة والتي سيتم نشر الامتحان محلولا عليها، حيث وصل عدد الأعضاء بعد ساعات قليلة من التدشين إلى 300 طالب.

    خلال الساعات الأولى من التدشين، فتح “شاومينج” إمكانية تلقي رسائل الطلاب، وكانت أغلبية الأسئلة، حول: “ما الفائدة من نشر الامتحان بعد دخول اللجنة بربع ساعة، وما كيفية دخول اللجنة الهاتف المحمول وسط تشديدات الوزارة، وكيف سيتم التعامل دون أن يتم الإمساك بالطالب وبحوزته محمول”، وهو ما لم يجد الطلاب له رد من “شاومينج” سوى: “دي شغلانتك مش شغلانتي.. أنا عليه الامتحان أجبهولك بعد ربع ساعة من اللجنة، والعربي ببلاش، وبعد العربي هنقول على الأسعار ونفلتر الجروب”.

    لمراجعة ليلة الامتحان.. ننشر جميع امتحانات الثانوية العامة 2019 بالإجابات

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق