• بحث عن
  • عيار 21 يسجل 795.. أسعار الذهب اليوم الخميس 25 يونيو 2020

    كريم حسين

    انخفضت أسعار الذهب اليوم الخميس 25 يونيو 2020، في الأسواق المصرية بشكل طفيف، على خلفية تراجع أسعار الذهب العالمية في بداية تعاملات اليوم، نتيجة زيادة عمليات البيع من قبل المستثمرين، وضعف عمليات الشراء على المعدن النفيس في الأسواق العالمية.

     

    وتراجعت أسعار الذهب عالميا بقيمة 8 دولارات للأونصة، بعدما سجلت أعلى ارتفاع لها منذ ثمانية سنوات، أمس الأربعاء، بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا، وتأثيره هلى العديد من الاقتصادات العالمية.

     

    وفي التقرير التالي يستعرض موقع “القاهرة 24” أسعار الذهب اليوم الخميس 25 يونيو 2020 في الصاغة المصرية، بتوفير خدمة مميزة لقرائه ومتابعيه المهتمين بأخر مستجدات المعدن النفيس.

     

    أسعار الذهب اليوم الخميس 25 يونيو 2020

     

    شهدت أسعار الذهب اليوم الخميس في الصاغة المصرية انخفاضًا طفيفًا مقارنة بأسعار أمس الأربعاء، بعدما شهدت حالة من التذبذب منذ بداية الشهر الجاري، إذ ترتفع الأسعار وتنخفض عدة مرات خلال اليوم الواحد.

    اقرأ أيضا..تعرف على أسعار العملات اليوم الخميس 25 يونيو 2020 في البنوك

    سعر جرام الذهب عيار 24

     

    انخفض سعر جرام الذهب عيار 24 في أسواق الذهب المصرية بقيمة 1 جنيه ليسجل ٩٠٨ جنيه، في حين استقر سعر الجنيه الذهب عند 6330 جنيه.

     

    سعر جرام الذهب عيار 21

     

    وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 ٧٩٥ جنيهاً، متراجعًا عن أعلى سعر سجله في الصاغة المصرية أمس الأربعاء بقيمة 2 جنيه، وهو أعلى سعر سجله عيار 21 في تاريخ الصاغة المصرية.

    أسعار الذهب

    سعر جرام الذهب عيار 18

     

    وكغيره من أسعار الذهب انخفض سعر جرام الذهب عيار 18 إلى ٦٨١ جنيهاً، في فيما استقر سعر جرام الذهب عيار ١٤ ٥٣٠ جنيهاً.

     

    تحديد أسعار الذهب في مصر

     

    ويتم تحديد أسعار الذهب في مصر من خلال سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك، وسعر أونصة الذهب عالميا ولا يمكن التدخل فيهم من قبل التجار، كما يمكن تحديد أسعار الذهب بعد إضافة المصنعية عن طريق توافر العيار المطلوب أو ندرته، وسير عمليات البيع والشراء على المعدن النفيس.

     

    أسعار الذهب في الصاغة

     

    وتختلف نسبة المصنعية المضافة من قبل محلات الصاغة من محافظة إلى أخرى، ما يؤدي إلى تباين في أسعار الذهب في محلات الصاغة ، إذ يتم إاضفة نسبة تتراوح ما بين 7 إلى 10 % من السعر الأصلي للجرام، كمصنعية وضريبة دمغة، عند بيع المعدن الأصفر إلى المستهلكين.

    اقرأ أيضا..أسعار الأسمنت اليوم الخميس 25 يونيو 2020 في الأسواق المصرية

    وبذلك تتراوح أسعار جرام الذهب عيار 24 من 935جنيه إلى 945 جنيهًا للجرام، وأسعار جرام الذهب عيار 21 من 845 جنيه إلى 850 جنيهًا للجرام، وأسعار جرام الذهب عيار 18، من 708 جنيه إلى 720 جنيه للجرام.

     

    وتشهد الصاغة المصرية حالة من الركود في عمليات السحب على المعدن النفيس بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، وأثره على الحالة المادية للأسرة بشكل عام، فضلا عن إلغاء الأفراح والاحتفالات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق