الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مقترح برلماني لإنشاء شركة قابضة لاستثمار أموال المصريين العائدين من الخارج

القاهرة 24
سياسة
الخميس 25/يونيو/2020 - 02:11 م

توجهت منى الشبراوي، عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، بمقترح برلماني إلى رئيس الوزراء، ووزيرتي الهجرة والتخطيط، لإنشاء شركة قابضة للمصريين العائدين من الخارج لاستثمار أموالهم في مصر.

وقالت النائبة، في مقترحها: “يمثل المصريون العائدون من الخارج قيمة لا يمكن تجاهلها خاصة إذا تم استغلال العوائد المادية التي يحققونها في ضخ استثمارات جديدة داخل مصر، حيث أن من ينهم رجال أعمال وأصحاب مشرروعات كبرى في الدول العائدين منها، وبالتالي لابد من إجراء دراسات وبحوث حول سبُل دمجها وتوفير فرص عمل لها في مصر”.

برلماني يطالب باستدعاء رئيس الوزراء تحت قبة مجلس النواب بسبب تصريحاته عن الأطباء

وأشارت “الشبراوي” إلى ضرورة الاستفادة من طاقات المصريين العائدين من الخارج، وتوظيفها بما يعود بالنفع عليهم وعلى الاقتصاد، وتشجيعهم علي إقامة المزيد من المشروعات الخاصة بهم مما يساهم في توفير فرص عمل جديدة للشباب.

وأوضحت “نائبة المصريين في الخارج”،” أهمية أن تسعى الحكومة إلى جذب رؤوس أموال المصريين العائدين من الخارج، وعقد ندوات معهم، والرد على استفساراتهم وإمدادهم بجميع المعلومات والبيانات والمؤشرات الاقتصادية وطرح مجموعة من الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاعات المستهدفة، وعرض التسهيلات المقدمة لهم من جانب الحكومة.

طلب إحاطة برلماني بشأن انتشار الطائرات الورقية: “خطر على الأمن القومي”

وبينت أن إنشاء شركة قابضة للعائدين من الخارج لأستثمار أموالهم في مصر، ستكون بمثابة وعاء آمن لاستثمار أموالهم، بعيدًا عن المخاطر، وسيساهم في دفع عجلة الانتاج والاقتصاد.

تابع مواقعنا