الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أستاذ طب نفسي: مراكز مخ الشباب لا تعمل بشكل جيد حينما يقع في العشق

القاهرة 24
أخبار
الخميس 25/يونيو/2020 - 10:14 م

علق الدكتور محمد المهدى، أستاذ الطب النفسي، على واقعة فتاة الدقهلية،  مشددًا على ضرورة أن يكون العقاب والمحاكمة سريعة وتحقيق الردع العام.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج “كل يوم” المذاع على شاشة “ON”، إن مرتكبو هذه الجرائم يعانون طبيعة إجرامية، وحالة من البلادة الانفعالية ومشاعرهم غير طبيعية مثل باقي الناس، سواء من ناحية الشفقة أو الرحمة أو الخوف أو القلق.

وأضاف: “يجب أن تكون المحاكمة قريبة لأن الناس لما تشوف الحدث محتاجة تشوف جزاء اللذين أجرموا ليحدث ربط مباشر بين فعل حدث والعقوبة التي تمت عل المجرمين.. وهذا ما يسمي بالردع العام وهو مهمًا، حيث سيحول دون وقوع جرائم مماثلة “.

استشاري طب نفسي: “أكتر من نص الرجالة في مصر معرضين للضرب من زوجاتهم”

وتابع: “الإنسان لما يقع تحت تأثير حالة من العشق الشديد، فإن مراكز المخ لا تعمل بشكل جيد لأنها تطغي على مراكز السيطرة والتحكم.. حيث سيقع الشباب تحت تأثير العاطفة والمشاعر أمام مراكز السيطرة التي تكون في أضعف حالتها.. كما يوجد مشكلة لدى الفتيات حيث تفتخر بنفسها حينما تجد أكثر من شاب يقعون في غرامها”.

وفجر زوج قتيلة قرية ميت عنتر التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، مفاجأة أمام المستشار محمد هدايات مدير نيابة طلخا، مؤكدا أنه اتفق مع القاتل على اغتصاب زوجته و تصويرها بأوضاع مخلة جنسية، فقط ليتم الانفصال بينهما لرغبته فى الزواج من فتاة أخري من القرية، الا ان أسرته رفضت الانفصال كون القتيلة من أسرة طيبة الأصل، والطالبة متدينة وصاحبة خلق عالي.

وأشار فى التحقيقات التى أجريت بأنه لم يتفق معه على قتلها وإنما كان الاتفاق على عمل فضيحة لها، يتمكن من خلالها من الانفصال دون أن تحصل على مستحقاتها و جهازها.

أخصائي طب نفسي يطالب بحجب الإعجاب على منشورات مواقع التواصل

تابع مواقعنا