الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطباء المستشفيات التعليمية ينجحون في إجراء عمليتين دقيقتين لمصابين بكورونا (صور)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 25/يونيو/2020 - 01:27 م

أعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، اليوم، عن قيام جراحى الأوعية الدموية بمستشفى الساحل التعليمي والمطرية التعليمي بعمليتين دقيقتين؛ لإنقاذ اثنين من مصابي كورونا من بتر أطرافهم بعد إصابتهم بجلطات حادة. كما قام جراحو العظام بمستشفى أحمد ماهر التعليمي، بإصلاح كسر بالساق والكاحل لأحد مصابي كورونا ليتمكن من السير على قدمه مجددًا.

قال الدكتور محمد فوزى السودة، رئيس الهيئة، إن وحدات الهيئة تضم نخبة من أفضل جراحي الأوعية الدموية داخل مصر ويقدمون يوميًا أروع صور التضحية والتفانى فى العمل كغيرهم من باقى أفراد الطواقم الطبية والعاملين بالهيئة، والتى تعجز الكلمات عن أن توفيهم حقهم أو أن تعبر عما بداخلنا من إحترام وتقدير لما قدموا وما زالوا يقدموا من تضحيات وإخلاص فى العمل؛ ابتغاءا لمرضاة الله عز وجل ووفاء للقسم الذى أقسموه أن يبذلوا الغالي والرخيص من اجل رعاية وخدمة المرضى.

أطباء جراحة الدموية خلال العمليات
أطباء جراحة الدموية خلال العمليات

وأشار الدكتور عبد الفتاح حجازى، مدير مستشفي الساحل التعليمي، لحجز مريضة عمرها تبلغ 52 عامًا تعاني من إلتهاب رئوي مع اشتباه كورونا، وجلطة حادة بشرايين الطرف العلوي الأيسر، وتبين أنها تعاني من السكر وإرتفاع بضغط الدم ،وأجرت لها جراحة عاجلة لاستخراج جلطة من الشريان العضدي الأيسر وشرايين أسفل الكوع الأيسر، وتم إنقاذ ذراعها من البتر .

قام بإجراء العملية كلًا من: قسم جراحة الاوعية الدموية، الدكتور محمد العدوى، والدكتور مصطفى لبدة، والدكتور مصطفى هانى، برفقة طاقم التمريض العمليات، مروة فراج وخلود محمد.

وقال الدكتور وائل الدرندلي، مدير مستشفي المطرية التعليمي، بأن المستشفى أستقبلت بوحدة الرعاية المركزة، فجر الأحد الماضي، مريض كورونا يعاني من قصور بالدورة الدموية بالطرف السفلي الأيسر، وبداية حدوث غرغرينة في أصابع القدم اليسرى وصدمة تسممية حادة.

جراحة الدموية
جراحة الدموية

وتم تحضير المريض تحت إشراف رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية الأستاذ الدكتور محمد طه، وأجرت العملية اليوم بعد أخذ مسحة كورونا من المريض، وتخدر المريض تحت اشراف استشاري التخدير الدكتور وائل الدرندلي وأطباء التخدير، الدكتور عزت اسماعيل والدكتورة هدى محمد والدكتور باسل عبد العزيز، وقام الأستاذ الدكتور محمد طه والفريق المعاون بقيادة الدكتور محمد ابو العزايم والدكتور علي سماحة وطاقم التمريض بالعمليات الكبرى، بإنقاذ المريض من بتر كامل الساق، وتم عمل قسطرة علاجية لتوسيع الشريان الفردى بالبالونة وتوسيع شرايين الساق الثلاثة، وعملية تنظيف للقدم مع بتر الإصبع الكبير فقط. وحالة المريض مستقرة ويخضع للملاحظة على مدار الساعة.

أطباء جراحة الدموية خلال العمليات
أطباء جراحة الدموية خلال العمليات

كما استقبلت مستشفى أحمد ماهر هي الأخرى مريض مصاب بفيروس كورونا وبحاجة عاجلة إلى إجراء جراحه لإصلاح كسر بالساق والكاحل؛ حتى يتمكن من السير على قدمه مجددًا بصورة طبيعية، وقال الدكتور احمد عبد العزيز، مدير مستشفي أحمد ماهر، أنه تم تجهيز المريض بعد إجراء جميع الفحوص اللازمة، وقام فريق طبي من جراحى العظام بالمستشفى بإجراء العملية، وهم الدكتور أحمد عبدالحميد، والدكتور محمد عادل، والدكتور أحمد سليمان، والدكتور رأفت سامى والدكتور محمد نبيل وتولى التخدير الدكتور محى الدين، وفريق التمريض.

أطباء جراحة الدموية خلال العمليات
أطباء جراحة الدموية خلال العمليات
أطباء جراحة الدموية خلال العمليات
أطباء جراحة الدموية خلال العمليات
تابع مواقعنا