الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إلقاء القبض على مؤسس صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 25/يونيو/2020 - 08:42 م

ألقت قوات الأمن القبض على مؤسس صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة 2020 ، على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، لتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة، التي بدأت يوم 21 من الشهر الجاري، في ظل إجراءات احترازية ووقائية في المدارس، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وخلال التحقيقات تبين أن مؤسس صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة 2020 طالب بالصف الثالث الثانوي، واعترف بقيامه بتأسيس الصفحة، ومن خلالها يقوم بحث الطلاب بالانضمام إلى الصفحة، بدعوى قدرته على تسريب أسئلة الثانوية العامة، بغرض الاستفادة المالية، وتم تحرير المحضر اللازم، وباشرت النيابة التحقيق.

وعقب تفنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، ومديرية أمن الجيزة، حيث تم إستهداف المتهم وضبطه بمحل إقامته، وعثر بحوزته على الهاتف المحمول، المستخدم في إرتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة المضارة إليها، وصور لأسئلة وإجابات امتحان اللغة العربية، كما تبين وجود محادثات بينه وبين آخرين، تتضمن صور خاصة بالإمتحانات وأجوبتها، وطلبه كروت شحن مقابل إرسال الإجابات إليهم.

كما كثفت أجهزة الأمن جهودها لضبط مديري صفحات تسريب وترويج الامتحانات، عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي، سواء “فيسبوك” أو “واتس آب”، ونجحت في إلقاء القبض على العديد من مسربي الامتحانات.

أدمن شاومينج بيغشش ثانوية عامة بالبحيرة
أدمن شاومينج بيغشش ثانوية عامة بالبحيرة

وتنفذ وزارة الداخلية خطط تأمين، تشمل الانتشار الأمني المكثف بمحيط اللجان التي تستقبل الطلاب لتأدية امتحاناتهم، وتوفير الأجواء المناسبة، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل أوراق الامتحانات إلى مقر اللجان.

يأتي ذلك في إطار مواصلة الأجهزة الأمنية جهودها، بالاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فني وتتبع البصمة الإلكترونية، لضبط العناصر المتورطة في إنشاء صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، يرتكبون من خلالها بعض الجرائم والمخالفات، والتي من بينها تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة وإجاباتها.

شاومينج بيغشش ثانوية عامة 2020

وكان رجال الشرطة المكلفين بتأمين لجان الثانوية العامة، نجحوا في الزحام وتوافد أولياء الأمور أمام اللجان، أثناء أداء طلاب الثانوية العامة امتحان مادة اللغة الإنجليزية اليوم الخميس، وفقًا لتنفيذ خطة وزارة الداخلية لتأمين محيط المدارس.

وفي سياق متصل، رصدت غرفة العمليات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، قيام بعض طلاب الثانوية العامة بتصوير بعض أجزاء من أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى، بعد بدء الامتحان بنصف ساعة، ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي.

وأوضحت غرفة عمليات التربية والتعليم، أنه تم ضبط الطلاب “ي.م.أ” بإدارة العبور بمحافظة القليوبية، و”ع.ف.ع” من إدارة الدلنجات بمحافظة البحيرة، و”م.س.س” بإدارة بني سويف بمحافظة بني سويف.

وقررت وزارة التربية والتعليم، خروج المواد التي لا تُضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحان التربية الدينية، والاقتصاد، والتربية الوطنية، والإحصاء من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية، والإقتصاد، والإحصاء فور  الإنتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

تعليم كفر الشيخ: 13 حالة غش بالثانوية العامة وطالب يمزق ورقة الامتحان

تابع مواقعنا