الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأطباء” ترسل تحفظاتها على لائحة امتحان مزاولة المهنة

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 25/يونيو/2020 - 06:24 م

أرسلت نقابة الأطباء، تحفظاتها على المسودة الأخيرة للائحة امتحان مزاولة المهنة إلى الدكتور مجدى الصيرفي رئيس لجنة إعداد اللائحة المنظمة لامتحان مزاولة المهنة الجديد.

وطالبت النقابة، بإعادة النظر فيها والأخذ بتحفظات النقابة قبل إقرارها بشكل نهائي.

وجاءت أهم مطالب النقابة في اللائحة أن يكون الامتحان لقياس المعلومات الإكلينيكية الأساسية المفترض أن يتدرب عليها الطبيب أثناء فترة الامتياز فقط، وليس امتحانا في المواد العلمية التي درسها بالكلية، وعدم تضمين درجات الامتحان ضمن المجموع المحتسب عند التكليف أو النيابات بوزارة الصحة، حيث أنه يجب أن يتم الاعتماد على المجموع التراكمي للتخرج بالكلية.

برلماني يطالب باستدعاء رئيس الوزراء تحت قبة مجلس النواب بسبب تصريحاته عن الأطباء

كما طالبت النقابة أن يعقد الامتحان إلكترونيا في يوم واحد بنظام الأسئلة متعددة الاختيار، وتكون نتيجة الامتحان بنظام النجاح والرسوب ويكون الحد الأدنى لاجتياز الامتحان بتحقيق درجة 50%، وأن يعقد الامتحان أربع مرات سنويا، ويكون أول مرتين لدخول الإمتحان بدون مصاريف.

ووجهت النقابة، الشكر للصيرفي عما بذلتموه من جهود خلال الشهور الماضية أثناء رئاستكم لاجتماعات اللجنة المنوطة بوضع اللائحة المنظمة الامتحان مزاولة المهنة الجديد ومحاولتكم الدائمة للتوفيق بين وجهات النظر المختلفة والخروج بمقترح يصب في مصلحة أبنائنا من أطباء الامتياز ومصلحة مهنة الطب.

نقابة الأطباء ترفض استغلال المنابر الإعلامية الأمور الصحية لأغراض سياسية

تابع مواقعنا