الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على حقيقة شاومينج تسريب امتحان اللغة الإنجليزية 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 25/يونيو/2020 - 11:42 ص

شاومينج تسريب امتحان اللغة الإنجليزية 2020، تلك كانت أبرز الكلمات التي شهدت تزايدًا ملحوظًا على محركات البحث “جوجل” بعدما تداول عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي أنباء تفيد بتسريب امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2020.

 

وفيما يلي يرصد موقع “القاهرة 24” حقيقة شاومينج تسريب امتحان اللغة الإنجليزية 2020، والإجابة عليه، ورد وزارة التربية والتعليم على صحة ما تم تداوله من تسريبات لامتحانات الثانوية العامة 2020.

 

شاومينج تسريب امتحان اللغة الانجليزية 2020

 

البداية كانت عندما نشرت عدد من الصفحات تحمل اسم “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” على موقع التواصل الإجتماعي “تليجرام” موضحة حصولها على نسخة من أسئلة امتحان مادة اللغة الانجليزية، التي يؤديها طلاب الثانوية العامة اليوم، مضيفة أنه سيتم نشر تلك الأسئلة في السابعة مساءًا تحت مسمى شاومينج تسريب امتحان اللغة الانجليزية 2020، بدون أي مقابل مادي.

التعليم ترد على شاومينج وتسريب امتحان اللغة الانجليزية

 

ومن جانبها نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على لسان الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، صحة ما تم تداوله من أسئلة يزعم مروجوها أنها تسريب امتحان اللغة الإنجليزية وإجاباتها على بعض موقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف نائب الوزير في بيان له، أن الوزارة ترصد كافة الصفحات المحرضة على الغش على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال لجان الغش الالكتروني، وتحديد هوية القائمين عليها والمترددين على تلك الصفحات لملاحقاتهم أمنيا وقضائيا من خلال الجهات المختصة.

 

وأشار “حجازي” إلى امتلاك وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى امتلاك الوزارة إلى تقنيات حديثة يمكن من خلالها مواجهة ظاهرة الغش الالكتروني بالتعاون مع الجهات المختصة.

 

كما طالب التلاميذ بالتكيز في أداء امتحاناتهم وفقا للإجراءات الإحترازية المقررة من قبل الوزارة والتي يتم تنفيذها بإشراف وزارة الصحة، للحد من العدوى بفيروس كورونا المستجد، مشددًا على عدم الإهتمام بما يتم تداوله على الصفحات الالكترونية بشأن تسريبات الامتحانات.

شاومينج بيغشش ثانوية عامة

 

ولم تكن تلك المرة الأولى التي تزعم فيها عدد من الصفحات الالكترونية تحمل إسم “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” على مواقع التواصل الاجتماعي حصولها على أسئلة امتحانات الثانوية العامة وقيامها بتسريب تلك الأسئلة قبل بدء الإمتحانات، لتخرج وزارة التربية والتعليم نافية لتلك الإشاعات.

اقرأ أيضا..667 ألف طالب بالثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى وسط انتشار أمني مكثف

كما أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يستحيل الإمتحانات قبل بدء اللجان ، وأن كل ما بتم تداوله غير صحيح.

 

ويؤدي 667 ألف طالب وطالبة في الثانوية العامة اليوم الخميس، امتحان اللغة الإنجليزية، وسط اجراءات احترازية مشددة، كما تنفذ وزارة الداخلية خطط التأمين التي تشمل الانتشار الأمني المكثف بمحيط لجان الامتحانات، لتوفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحان.

تابع مواقعنا