الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. السودان يتقدم بطلب جديد لمجلس الأمن لوقف ملء سد النهضة دون اتفاق

القاهرة 24
أخبار
الخميس 25/يونيو/2020 - 01:16 ص

أعلنت 3 مصادر مختلفة، عن تقدم السودان بمذكرة لمجلس الأمن الدولي يطالب فيها المجتمع الدولي بمنع إثيوبيا من الملء الانفرادي لسد النهضة.

وقال الدكتور هاني رسلام رئيس وحدة دراسات السودان وحوض النيل بمركز الأهرام للدراسات السياسية، إن السودان تقدم اليوم بخطاب جديد إلى مجلس الأمن يطالبه بدعوة قادة الدول لإظهار الإرادة السياسية والالتزام بحل القضايا العالقة.

وأضاف رسلان عبر صفحته الرسمية عبر حسابه على موقع التواصل “فيس بوك”، أن الخطاب شمل أيضا دعوة الأطراف إلى عدم القيام بتصرف أحادي وعدم الملء قبل وجود اتفاق.

اشترط اتفاق ثلاثي.. السودان يرفض دعوة إثيوبيا لاستئناف المفاوضات بعيدا عن مصر

 

وأكد أيضا المستشار الدكتور مساعد عبدالعاطي شتيوي الدكتور في القانون الدولي للأنهار الدولية، وعضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للقانون الدولي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي أيضا، أن السودان تقدم بمذكرة لمجلس الأمن الدولي يطالب فيها المجتمع الدولي بمنع إثيوبيا من الملء الانفرادي لسد النهضة.

وزير الري السوداني: ندرس اللجوء لمجلس الأمن بسبب سد النهضة الإثيوبي

وأعلن مصدر ثالث أيضا، أن السودان رفع خطابا لمجلس الأمن الدولي قبل قليل يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لمنع الملء الأحادي الجانب لسد النهضة.

عاجل.. السودان: متوافقون مع مصر على مشروع القرار العربي بشأن سد النهضة

وفي وقت سابق، أعلن وزير الري السوداني، ياسر عباس، أن السودان بصدد دراسة تقديم خطاب لمجلس الأمن لتوضيح موقفه بشأن سد النهضة، كما أن حمدوك يجري اتصالات مستمرة مع مصر وإثيوبيا والمراقبين بشأن مفاوضات سد النهضة.

وأكد خلال مؤتمر صحفي، أن مبادرة حمدوك هي الإطار الأنسب لحل الخلافات بشأن سد النهضة، موضحاً أن الآثار الإيجابية المحتملة لسد النهضة على السودان يمكن أن تتحول إلى مخاطر، دون اتفاق حول الملء الأول والتشغيل.

تابع مواقعنا