• بحث عن
  • ” موسم كورونا” فك النحس.. الدوري الإنجليزي لليفربول والزمالك يتوج ببطولتين

    ياسمين حسين

    على الرغم من الأضرار الكبيرة التي تعرض إليها الموسم الحالي لكرة القدم بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، وأثارت العديد من التكهنات حول هلاك الموسم، إلا أنه شهد العديد من الأحداث الرياضية التي غابت عن الحدوث منذ وقت طويل وكان بمثابة فك النحس لفرق اشتهرت بالحظ السئ لفترات طويلة.

    الموسم بدأ بفك نحس نادي الزمالك الذي استطاع التتويج بلقبين في أسبوع واحد بعدما توج بلقب كأس السوبر الإفريقي للمرة الأولى له منذ عام 2003 أي ما يقرب من 17 عامًا بعد فوزه على نظيره الترجي التونسي بثلاثية مقابل هدف.

    وبعدها بأقل من أسبوع توج بلقب كأس السوبر المصري بركلات الترجيح على حساب الأهلي غريمه التقليدي ومنافسه الأزلي بعد غياب دام لمدة 3 سنوات منذ حصده لقب موسم 2016.

    واستطاع فريق الترجي التونسي فك عقدته أمام الزمالك بالفوز على الفارس الأبيض في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي بهدف دون رد، وهو ما لم يحدث منذ عام 1994 أي ما يقرب من 26 عام، إلا أن هذا الفوز لم يخدم الفريق التونسي ليودع البطولة بعد الخسارة بثلاثية مقابل هدف في مباراة الذهاب.

    وفي الملاعب الإسبانية، استطاع ريال مدريد الفوز على غريمه التقليدي ومنافسه الأزلي برشلونة على أرضية ملعب سانتياجو برنابيو ضمن منافسات الليجا بهدفين دون رد خلال الموسم الحالي ليكسر العقدة التي لحقت به منذ آخر فوز له على أرضه في موسم 2014/2015 تحت قيادة كارلو أنشيلوتي.

    وعلى مستوى الملاعب الإنجليزية، فقد عرف مانشستر يونايتد طعم إحراز أحد لاعبيه لثلاث أهداف في مواجهة واحدة ” هاتريك” بعد الثلاثية التي أحرزها الفرنسي أنتوني مارسيال في مواجهة شيفيلد يونايتد ليكون أول هاتريك يحرزه الشياطين الحمر منذ الثلاثية التي أحرزها روبن فان بيرسي في شباك أستون فيلا في موسم 2013/2017 أي منذ 7 سنوات.

    وشهد الموسم الحالي فك النحس الكبير الذي طالما لازم ليفربول في رحلة التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، ومر الريدز بعدة مواسم أكدت على وجود لعنة تمنعه من حصد اللقب أبرزها موسم 2013/2014 بعد سقوط ستفين جيرارد الشهير إلى جانب الموسم الماضي الذي فقد فيه رفاق محمد صلاح اللقب لصالح مانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة.

    وجاء تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي بعد غياب دام لمدة 30 عام منذ البطولة التي حصدها في موسم 1989 /1990.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق