الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحدهم حارب للرحيل.. الخاسرون من عودة الدوري الإنجليزي إلى أحضان ليفربول بعد 30 عامًا

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 26/يونيو/2020 - 09:55 م

توج ليفربول بالدوري الإنجليزي مساء أمس الخميس للمرة الـ19 في تاريخه بعد غياب 30 عامًا والأولي له في عهد البريميرليج.

وفاز الريدز باللقب عقب خسارة مانشستر سيتي أمام تشيلسي 2/1 في الدوري الإنجليزي ويوسع الفارق مع ليفربول إلى 23 نقطة قبل النهاية بـ 7 أسابيع.

وبالرغم من الفرحة التي تشهدها مدينة ليفربول إلا أن وسط هذه الفرحة يجد من يتألم وهو ماتستعرضه “القاهرة 24” في السطور التالية.

موعد تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي

1- كوتينيو:

أول الخاسرين من تتويج ليفربول بعد أن رحل قي يناير 2018 إلى برشلونة علي الرغم من تمسك يورجن كلوب مدرب الريدز باللاعب.

وحارب كوتينيو علي الرحيل إلى برشلونة وصمم على اللعب بجوار ميسي ولويس سواريز زميله القديم في الريدز وتحقيق حلم التتويج بدوري أبطال أوروبا.

وفشل كوتينيو في تحقيق ماكان يسعى إليه وظهر بأداء باهت مع الفريق الكتالوني ليتم إعارته إلي بايرن ميونخ الألماني في الوقت الذي حقق فيه ليفربول البطولات تلو الأخرى حيث فاز بأبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية العام الماضي ويتوج بالدوري الإنجليزي الموسم الحالي.

2- مانشستر يونايتد

يعد مانشستر يونايتد هو الغريم الأزلي لليفربول حيث يجمعهما الكلاسيكو الأشهر في إنجلترا لعراقة الفريقين والمنافسة بينهما على البطولات المحلية والقارية.

قبل 30 عامًا كان ليفربول يمتلك 18 لقبًا مقابل 7 لمانشستر ليقلب الشياطين الحمر الأمور تحت قيادة السير أليكس فيرجسون ويتوج بالدوري الإنجليزي 13 مرة ليكون اكثر الفرق تتويجًا بالمسابقة بـ20 لقبًا.

ومن شدة التنافس بينهما فإن آخر لاعب انتقل بين الفريقين كان فيل تشيسنال عندما ضمه ليفربول في أبريل 1964 مقابل 25000 جنيه استرليني.

3- جوارديولا

يعتبر جوارديولا أحد الخاسرين بعد أن تلقى هزيمة مرة أخرى على يد الألماني يورجن كلوب في الدور الأول جعلته يفقد المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي مبكرًا.

وحرم كلوب منافسه جوارديولا من الظفر بالدوري الإنجليزي للمة الثالثة على التوالي بعد أن توج به الموسمين الماضيين مع مانشستر سيتي.

تابع مواقعنا